AUND

AUND

شبكة الأمراض غير المشخصة العربية

(AUND)  

 يوم الأمراض غير المشخصة | 29 أبريل
غير مشخّص هو – تشخيص

– شبكة الأمراض غير المشخصة العربية (AUND

– شبكة الأمراض غير المشخصة العربية (AUND)  هي شبكة حديثة بإشراف الدكتور عبدالرحمن السويد ( استشاري الأمراض الوراثية الاكلينيكية في مدينة الرياض) تعمل عبر الانترنت ممثله بموقع الوراثة الطبية ( وراثة) للمساعدة في تشخيص الحالات التي يشتبه انها وراثية عبر مراجعة التقارير الطبية و نتائج الفحوصات و معاينة المريض عبر الفيديو و الصور ( عبر الواتساب)و تقديم التوجيهات الأهالي و المرضى في الخطوات التي قد يحتاجوا لها للحصول على المساعدة المناسبة.

 

ما هو يوم التوعية بالأمراض الغير مشخصة؟

المرض غير المشخص هو حالة طبية من دون سبب معروف على الرغم من اجراء الكثير من الفحوصات التي اجريت له .

يوم الأمراض غير المشخصة يصادف يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل من كل عام. هدفه: رفع مستوى الوعي لأولئك الذين يعيشون مع الأمراض غير المشخصة ، وتبيان التأثير العاطفي والجسدي والمادي لهذه الأمراض على المرضى وعائلاتهم. في يوم الأمراض غير المشخصة ، يمكنك مساعدة ملايين الأطفال وأحبائهم في العثور على الراحة والثقة ، من خلال السماح لهم بمعرفة أنهم ليسوا وحدهم في بحثهم عن إجابات.

هذه الحملة موجهة بشكل أساسي إلى عامة الناس ، ولكنها تسعى أيضًا إلى رفع الوعي بين صانعي السياسات ، والسلطات العامة ، وممثلي الصناعة ، والباحثين ، والمهنيين الصحيين ، وأي شخص آخر لديه اهتمام حقيقي بأمراض وعلم الوراثة غير المشخصة.

لا بد من زيادة الوعي لأهمية علم الوراثة في إيجاد التشخيص للمرضى غير المشخصة أمراضهم.

شارك معنا وادعم هذه الحملة عبر الهاشتاق:

#UndiagnosedDay

#يوم_الأمراض_غير_المشخصة