حملة التوعية: حمض الفوليك الآن!

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
حمض الفوليك الآن! 
هو شعارنا في يوم التوعية بأهمية تناول النساء المتزوجات لحمض الفوليك قبل الحمل لمنع المشاكل الخلقية

أعزائي من إخوة وأخوات مجتمعنا الكريم

نرى الكثير من الأطفال على كرسي متحرك،تراهم في وسائل الأعلام و في الأسواق و في المباريات الرياضية
.الكثير منهم لا يستطيع أن يحرك أطرافه السفلية نتيجة لشلل في الحبل الشوكي كان ذلك ناتج عن حادث مروري أو ناتج عن مشكلة خلقية.

هل تعلم أن احد اشهر مشاكل الحبل الشوكي الخلقية ما يعرف بالصلب المشقوق( أيضا يطلق عليه الظهر المشقوق) و هو ليس نادر بل تحدث إصابة مولود جديد لكل 1000 حالة ولادة.

هل تعلم انه بامكان منع هذه الإصابة بعون الله بنسبة 70% لو اخذ كل النساء المتزوجات و في سن الإنجاب و قبل الحمل فيتامين رخيص و غير ضار يسمى بحمض الفوليك؟!!

الكثير لا يعرف هذا الأمر. لذلك قررنا أن نتضامن مع الحملات الدولية لتوعية الناس في عالمنا العربي بأهمية تناول جميع النساء المتزوجات في سن الإنجاب لحمض الفوليك. و نحن ندعو الله ان تتكلل هذه التوعية عملية بقيام هؤلاء النساء فورا بتناول حمض الفوليك و عدم التقاعس في الأمر قد يتبعه ندم مدى الحياة كما ندعوكم لنشر هذه الحملة لكافة طبقات المجتمع من أجل الحد من الإعاقة ومن أجل أطفال أصحاء.

إذاَ لنقل جميعاَ
حمض الفوليك الآن!

لذلك نود أن نــــبلغكم عن قدوم مناسبة عالمية سنوية للتعريف بحمض الفوليك لمنع عيوب الأنبوب العصبي ( بما فيها الصلب المشقوق). ففي شهر أكتوبر و أيضا في يناير من كل عام ميلادي هو يوم للتعريف بأهمية تناول حمض الفوليك.
وهذه السنة حملتنا هي تحت شعار ( حمض الفوليك الآن! )

:: البوستر ::

::المطوية الصفحة الأمامية ::

:: المطوية الصفحة الداخلية ::

:: كروت يمكن إرسالها لأقاربك و أصدقاؤك ::
قم باخذ رابط الصورة و ارسالها بالبريد الالكتروني او ارسال كل رابط الموضوع في هذا المنتدى

 




ملاحظة:
 الموضوع ليس منقول إنما يقوم بالنشر مجموعه تطوعيه من الأسر تعاني أو مهتمه الصلب المشقوق و طرق منعها بحمض الفوليك تهدف لنشر التوعية. و لذلك ندعوك أيضا بنشرها لتعمل الفائدة