عرض مشاركة واحدة
قديم 12-Feb-2005, 01:55 PM   #2
Abdulrahman Alswaid


مدير عام موقع و منتدى الوراثة الطبية
 
الصورة الرمزية Abdulrahman Alswaid
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 1
تاريخ التسجيل: Apr 2002
مــكان الإقامـة: السعودية
المشـــاركـات: 19,306
مــرات الشكر: 711
نقـاط الترشيح: 5
نقـــاط الخبـرة: 2538
...

افتراضي

بشكل اساسي هناك امرين يخص ادوية المورفين والبيثادين و ماش ابهها

امر اني(اي في نفس اللحظة)
و امر عل ى المدى الطوثل

بنسبة للموضوع الاني هو يخص تاثير هذا الدواء على التنفس فقط اذا اعطي بشكل سريع او بجرعة عالية عن طريق"الوريد" و اقول الوريد فقط

فقد تضبط التنفس فيكون التنفس بطيء و قد يتوقف

طبعا يسبب نعاس و خمول

من الناحية طويلة المدى
"لو" اعطي هذ الدواء "بشكل مستمر" و اقول مستمر او متكررر بشكل كثير " قد يعمد عليه الانسان كما هو الادمان

ولكن الذي نلاحظة ان الاطباء "يقلقون" اكثر من " الازم في هذا الامر فلا يعطون المريض هذا الدواء " المهم خوفا من تلك الاعراض التي ذكرت لكم

طبعا هذه الاعراض لا تتراكم اي انه لو اخذ الدواء المريض اليوم و لم يحدث له شيء
انتهى الامر

نحن نشجع الاطباء و نحثهم على اعطاء المريض هذه الادوية عند حدوث النوبات و هي جزء من العلاج و يجب عدم منعه خوفا من حدوث تلك الاعراض او المضاعفات
مع الحرص على المتابعة لتفاديها

هل لديك رأي في هذا الامر او هل هناك نقطة في هذا السياق؟






:: حملات الوراثة 2013 نفخر بها و يشرفنا تصفحك لها ::













ارجو مساعدتنا في نشر رقم الاشتراك بالواتس اب... شكراً

:: صفحات التواصل الاجتماعي لموقع الوراثة الطبية ::

----تويتر------الفيسبوك






[/CENTER]
عبدالرحمن السويد
استشاري طب الاطفال و الامراض الوراثية
http://www.werathah.com/
تنبيه : إن المعلومات الطبية والعلاجية الواردة في هذا الموقع قد روعي فيها الدقة والتوثيق العلمي قدر الإمكان،
وذلك بغرض المعرفة والإطلاع فقط وينصح باستشارة الطبيب المختص عند الحاجة

Abdulrahman Alswaid غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس