قديم 25-Aug-2010, 07:36 AM   #1
خلودي.



 
الصورة الرمزية خلودي.
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 8145
تاريخ التسجيل: May 2009
مــكان الإقامـة: السعودية (الرياض)
المشـــاركـات: 12,547
مــرات الشكر: 1471
نقـاط الترشيح: 1305
نقـــاط الخبـرة: 3987
...

Ss70020 نصائح للأسرة والأصدقاء لعائلة طفل متلازمة داون الجديدة

نصائح للأسرة والأصدقاء

الجدات والأجداد والعمات والخالات والأعمام والأخوال والأصدقاء
لأنك زرت هذا الموقع ,نعلم انك تهتم لأمر شخص مميز جداً, ونحن سعداء لأنك هنا ,ونريد ان نساعدك لتعلم ماتفعل وما تقول من الأمور الصحيحة.


منذ الدقيقة الأولى التي تتكلم فيها عن ذلك الشخص الجديد والصغير الذي قدم الى اسرتكم , او اسرة اي شخص تهتم به , أنت بحاجة الى فعلها بشكل صحيح
ربما لا تكون مدرك لماتقول او تفعل, في هذا الوقت الحرج , وربما يكون من الخطأ تماماً. وهنا بعض مما يجب ومالا يجب الذي يود والدي اطفال متلازمة داون ويقترحون مشاطرتها .


بعض مما لا يجب

التعابير بنية حسنة في هذه القائمة قد تغضب الوالدين الجدد ,حتى أولئك الحديثي عهد بالأمومة والأبوة

مثل قول انا آسف او اي قول يتعلق بالشفقة والأسى

الشفقة ليست مايحتاج اليه الوالدين الجدد . الذي يريدون هو الحب والقبول لمولودهم الجديد

الله يعطي الأباء المميزين اطفالاً مميزين.

الوالدان الجدد ربما لا يشعران بأنهما مميزان حتى الان. بعض الأباء ربما يكون لديهم بعض من السخط وعدم الرضى بالقدر.حاول ان تشعرهم بشعور أفضل بكلمات مثل هذا قد يكون موضع تقدير من قبل بعض الآباء ولكن ليس من قبل الآخرين. فمن الأفضل تجنب تكرار مثل هذا

انهم أطفال المحبة

هذه الصورة النمطية عن اطفال متلازمة داون ويوضح انك حقا لاتعرف الكثير عن متلازمة داون.

هناك منزلة خاصة في الجنة لأشخاص مثلك.

الاباء الجدد لا يترقبون مكاناً خاصاً في الجنة بسبب هذه الولاده ,إنما يرغبون في مولود طبيعي وصحي
عبارة ان هناك منزلة خاصة في الجنة قد تستثير استجابة غير جيدة لكلا الطرفين


هل يعلمون مدى خطورة الحاله ؟

مرة أخرى ، وهذا دليل على وجود نقص في المعرفة حول متلازمة داون. بعض الآباء قد يكونوا غاضبون ويريدون الرد بقول "ما مدى خطورة ذلك؟ حسنا ، كل خلية واحدة في جسمه لديها كروموسوم اضافي... فهل هذا خطير بما فيه الكفاية؟"

ستتعاملون مع هذه الحالة افضل مما استطيع

هذه دعوة للوالدين الجدد لقول أشياء مثل "لا ,ستكونوا رائعين. فجأة تحول الحديث للتركيز عليك بدلاً من الوالدين وطفلهم الجديد .بالإضافة الى انك حقاً لا تعلم كيف لهم ان يتعاملوا مع هذه الحالة. أليس كذلك ؟

لا يبدو ان لديه متلازمة داون

متلازمة داون ليست مظهراً فقط, انها خلل جيني .ويبدو الطفل كأي طفل, لكن الكرومزومات الزائده تبقى موجودة.

ربما أخطأ الطبيب

هذا يدل على نقص في المعرفة عن متلازمة داون

ربما لديه القليل من متلازمة داون

نعم ، تماما هذا مثل ان تقول لديك قليل من الحمل
لا أعتقد أن هذا يمكن أن يحدث لمن هي في سنك؟ . لماذا لم يعرف الطبيب ؟ الم تعملي الفحص؟

لا شيء من تلك الإسئلة بحاجة الى المناقشة.فقط لأن هذا الطفل بملاتزمة داون ليس معنى هذا انه أقل شأناً أو خطأ.
هذا هو طفلهم الجديد الذي ولد مع زيادة في الكروموزوم. الطفل الذي يولد بمتلازمة داون ليس ذلك بسبب أي شيء فعله اي أحد.
مما يجعل تلك الأقوال او ألأسئلة تكون مؤذية, وأفضل شيء لمن ذلك الأذى هو ان تتعلم عن متلازمة داون من المصادر الحديثة


قل

هذه اقوال وأفعال تبدو جيدة وعادة تكون مقبولة من جميع الاباء والامهات الجدد وسيرحبون بها
التهنئة

لحصولهم للتو على طفل لا أفضل من الرد بإشعارهم وإظهار محبتك لهم ولطفلهم وتقديم التهنئة لهم
وهذا يشعرهم انهم كأي والدين عاديين عندما يقول لهم اي احد اذا خرجتم من المستشفى فلا بد من الإحتفال بهذه المناسبة


إنها \ إنه يشبهكم تماماً

الطفل ربما يشبه اي فرد في العائلة. كل صفاته الوراثية من العائلة. ابني عندما ولد كان مشابه لإبنتي نماماً

الأصدقاء والعائلة الذين في الواقع يقومون بأشياء مثل القراءة عن الإعاقة أو يجدون معلومات على شبكة الأنترنت

هذا التفكير حقيقةً يعني الشيء الكثير للآباء والأمهات الجدد.
يظهر لهم الحب والإهتمام بالطفل .
في اليوم الثاني بعد ما أخبرنا عمة ميقان انها لديها متلازمة داون حضرت ومعها كتاباً بعنوان التعامل مع متلازمة داون الذي وجدته على شبكة الأنترنت.
وهذا اظهر لنا مدى حقيقة اهتمامها


العرض بالمجالسة

بقول شيء من هذا القبيل ."حسناً عندما تذهبون اسمحوا لي بأن اكون جليسة لطفلكم"
انت تظهر للوالدين الجدد انك تريد ان تصبح جزء من حياة طفلهم
وهذا سيكون مصدر ارتياح كبير لهم


سنكون دائماً هنا للمساعدة

طريقة أخرى جيدة جداً لإظهار انك تعتزم ان تكون جزءً من حياتهم

ستكون \سيكون بخير

الآباء والأمهات الجدد على الارجح سيكونوا قلقين جداً
ربما انهم لا يعرفون الكثير عن متلازمة داون,و قد يشعرون بالقلق من المشاكل الطبية الممكنة.
بإتخاذك موقف إيجابي ستريحهم منها
انهم لا يحتاجون الى التشاؤم أو السلبية عن أحبائهم
وحتى المهنيين الذين ليس لديهم معلومات حديثة عن متلازمة داون يكمن ان يعطوا موقف سلبي ومؤذ
أنت بحاجة لتكون إيجابياً وتبلغ الشخص الذي سيقدم الدعم ويعرض القبول بذلك


كلنا سنتعلم منه \ منها

هذه طريقة جيدة أخرى تظهر انك تنوي ان تكون جزءً ايجابياً من حياتهم
بعد كل شيء ، كيف يمكنك ان تتعلم من طفلهما الجديد ، إذا كنت تخجل منه/ منها؟ الطفل الجديد سيعطي جميع المعنيين فرصة للتعلم عن الحب والقبول ، والاحترام للأشخاص ذوي الإعاقة.



منقولة ومترجمة من المصــــــــــدر





.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers

خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-Aug-2010, 08:59 AM   #2
Balsam



 
الصورة الرمزية Balsam
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 7679
تاريخ التسجيل: Mar 2009
مــكان الإقامـة: عمّــان - الأردن
المشـــاركـات: 15,718
مــرات الشكر: 1930
نقـاط الترشيح: 1627
نقـــاط الخبـرة: 4437
...

Thumbs up

[align=center]موضوع متميز بمعنى الكلمة!

بارك الله فيك أخي الكريم أبا خالد على جهدك الرائع في البحث و الترجمة
للمواضيع التي يحتاجها بالفعل الوالدين الجدد

أحيانا تُشعر بعض التعليقات الصادرة من الأهل أو الأصدقاء الوالدين بالضيق
و على الرغم من حسن نواياهم إلا أنها كانت لا تساعد في تحسين نفسيتهم
بل تزيدها سوءا!

الموضوع اعجبني جدا و أتمنى أن يستفيد منه الجميع

أشكرك جزيل الشكر على جهودك الجميلة في اثراء مواضيع مجموعتنا
بالأفضل دائما!


[/align]









اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ أَذْهِبِ الْبَأْسَ ، اشْفِ أَنْتَ الشَّافِي ، لا شَافِيَ إِلا أَنْتَ ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا

أيتها الصبايا الصاعدات إلى أعمارهن على الدرج المقابل لنزولي،
تمهلن قليلاً؛ أريد أن أراكن أكثر ..!

..




Balsam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-Aug-2010, 09:16 AM   #3
صدى الصمت
قمة التميز
 
الصورة الرمزية صدى الصمت
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 5745
تاريخ التسجيل: Mar 2008
مــكان الإقامـة: في ع ــالم بعيد عن الأنظار ~
المشـــاركـات: 4,552
مــرات الشكر: 375
نقـاط الترشيح: 478
نقـــاط الخبـرة: 1025
...

افتراضي

[align=center]روعة ما شاء الله تبارك الرحمن

بالفعل نصائح مفيدة و معلومات رائعة

بــــــــارك الله فيك أخي ابو خلودي على مواضيعك القيمة و المفيدة

ما شاء الله عليكم مجموعة دعم رائعة و متميزة و تملكون الكتيير من الابداع

موضوع يستحق التقييم و الخمس نجوم

الله يوفقكم لعمل الخير و نشره و يجزاكم خير الجزاء

دمتم في حفظ الرحمن
[/align]


















صدى الصمت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-Aug-2010, 04:50 PM   #4
خلودي.



 
الصورة الرمزية خلودي.
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 8145
تاريخ التسجيل: May 2009
مــكان الإقامـة: السعودية (الرياض)
المشـــاركـات: 12,547
مــرات الشكر: 1471
نقـاط الترشيح: 1305
نقـــاط الخبـرة: 3987
...

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة balsamمشاهدة المشاركة
[align=center]موضوع متميز بمعنى الكلمة!

بارك الله فيك أخي الكريم أبا خالد على جهدك الرائع في البحث و الترجمة
للمواضيع التي يحتاجها بالفعل الوالدين الجدد

أحيانا تُشعر بعض التعليقات الصادرة من الأهل أو الأصدقاء الوالدين بالضيق
و على الرغم من حسن نواياهم إلا أنها كانت لا تساعد في تحسين نفسيتهم
بل تزيدها سوءا!

الموضوع اعجبني جدا و أتمنى أن يستفيد منه الجميع

أشكرك جزيل الشكر على جهودك الجميلة في اثراء مواضيع مجموعتنا
بالأفضل دائما!


[/align]
ليس أكثر تميزاً مما تضيفين أنت أختي الكريمة ام نور

سرني إعجابك بالموضوع ولعله يفيد من يتعامل من ألأسر الجديدة

لأنه بالفعل كما قلتي قد يسيء لهم من يريد مواساتهم من حيث لا يدري

وأنا أشكرك جزيل الشكر على مرورك وثنائك الكريم بارك الله فيك

وما أقوم به قليل من حق هذه الفئة علينا

شكراً لك مرة أخرى





.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers

خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-Aug-2010, 04:56 PM   #5
خلودي.



 
الصورة الرمزية خلودي.
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 8145
تاريخ التسجيل: May 2009
مــكان الإقامـة: السعودية (الرياض)
المشـــاركـات: 12,547
مــرات الشكر: 1471
نقـاط الترشيح: 1305
نقـــاط الخبـرة: 3987
...

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الصمتمشاهدة المشاركة
[align=center]روعة ما شاء الله تبارك الرحمن

بالفعل نصائح مفيدة و معلومات رائعة

بــــــــارك الله فيك أخي ابو خلودي على مواضيعك القيمة و المفيدة

ما شاء الله عليكم مجموعة دعم رائعة و متميزة و تملكون الكتيير من الابداع

موضوع يستحق التقييم و الخمس نجوم

الله يوفقكم لعمل الخير و نشره و يجزاكم خير الجزاء

دمتم في حفظ الرحمن
[/align]
ليس أروع من مرورك بارك الله فيك

أختي الكريمة صدى الصمت أشكر لك هذا المرور الجميل
والكلمات العطرة وأشكرك على التقييم وهذا من كرمك

ولسنا نفوقكم انتم فمجموعتكم ماشاء الله متميزة كذلك ونشيطة

وفق الله الجميع لما فيه النفع والصلاح





.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers

خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-Aug-2010, 10:24 PM   #6
um Ali
 
الصورة الرمزية um Ali
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 2038
تاريخ التسجيل: Jun 2006
مــكان الإقامـة: الكويت
المشـــاركـات: 7,734
مــرات الشكر: 516
نقـاط الترشيح: 796
نقـــاط الخبـرة: 894
...

افتراضي

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رائع جدا أخي ابو خالد .. وتسلم على الترجمة و الموضوع الجميل

وهذه من المواضيع التي تحتاجها الأسر الجديدة لمتلازمة داون

لان ردود الأفعال والتصرفات تحدث بين الأقرباء وربما تكون في كثير من الأحيان بحسن نية
ولكن لها تأثير سلبي على والدي طفل متلازمة داون

هم محتاجين إلي تطمين و بث الأمل في نفوسهم بكلمات إيجابية ومشرقة
تساعدهم وتكون عونا لهم في أجتياز الصدمة وتقبل الواقع والرضا بماقدره الله تعالى
والسير قدما في الأهتمام بتربية أبنائهم ..


وبارك الله فيك أخي ابو خالد على مواضيعك المهمة والمفيدة

[/align]






* * * *

"رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي "







لقاءالدم ـــــــ> متلازمة داون

um Ali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-Aug-2010, 11:32 AM   #7
خلودي.



 
الصورة الرمزية خلودي.
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 8145
تاريخ التسجيل: May 2009
مــكان الإقامـة: السعودية (الرياض)
المشـــاركـات: 12,547
مــرات الشكر: 1471
نقـاط الترشيح: 1305
نقـــاط الخبـرة: 3987
...

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة um aliمشاهدة المشاركة
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رائع جدا أخي ابو خالد .. وتسلم على الترجمة و الموضوع الجميل

وهذه من المواضيع التي تحتاجها الأسر الجديدة لمتلازمة داون

لان ردود الأفعال والتصرفات تحدث بين الأقرباء وربما تكون في كثير من الأحيان بحسن نية
ولكن لها تأثير سلبي على والدي طفل متلازمة داون

هم محتاجين إلي تطمين و بث الأمل في نفوسهم بكلمات إيجابية ومشرقة
تساعدهم وتكون عونا لهم في أجتياز الصدمة وتقبل الواقع والرضا بماقدره الله تعالى
والسير قدما في الأهتمام بتربية أبنائهم ..


وبارك الله فيك أخي ابو خالد على مواضيعك المهمة والمفيدة

[/align]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والأروع مرورك وكلماتك الرائعة أختي الكريمة ام علي بارك الله فيك

بالفعل مثل هذه المواضيع قد تفيد في تحسن التعامل في مثل هذه المواقف الحرجة

أشكرك أختي الكريمة على ثنائك وكلماتك الطيبة

وفقك الله وبارك فيك





.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers

خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-Aug-2010, 03:48 PM   #8
ام حلا الروح
عضو جديد
 
الصورة الرمزية ام حلا الروح
مورث جديد
رقـم العضويــة: 12614
تاريخ التسجيل: Jul 2010
مــكان الإقامـة: الاردن
المشـــاركـات: 42
نقـاط الترشيح: 0
نقـــاط الخبـرة: 10
...

افتراضي

[align=right]السلام عليكم اخ ابو خالد اشكرك على هذا الموضوع المميز الذي جاء بوقته. لكن ليت من في بالي مشترك بالمنتدىويقرأه .فمنذ يومين ذهبت انا وزوجي بزيارة وطبعا انا وزوجي والحمدلله قناعتنا بابنتنا وحبنا لها لا يوصف .المهم كان زوجي يحمل ابنتي وعندما دخلنا اخذها من يده احد الاشخاص ليقبلها ويلاعبها ودخل زوجي للجلوس مع الرجال وقالت احدهم ادخليها للداخل وضعيها على التخت فردت عليها التي كانت تحملها (لا خلي كل الناس تشوفها)والسبب وجود ناس اغراب. طبعا انا كنت اسمع الحديث وكأنني لم اسمع مسكت ابنتي وابقيتها بحضني وتكلمت للموجودين عنها بكل فخر ولكن انا للأن كل ما اتذكر الموقف ابكي لانني لم ارد على من قال احتراما للعمر ولم اخبر زوجي اختصارا لللمشاكل .
اخي الكريم لو كنت مكاني ماذا كنت ستفعل
ام حلا الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-Aug-2010, 11:25 PM   #9
خلودي.



 
الصورة الرمزية خلودي.
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 8145
تاريخ التسجيل: May 2009
مــكان الإقامـة: السعودية (الرياض)
المشـــاركـات: 12,547
مــرات الشكر: 1471
نقـاط الترشيح: 1305
نقـــاط الخبـرة: 3987
...

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حلا الروحمشاهدة المشاركة
[align=right]السلام عليكم اخ ابو خالد اشكرك على هذا الموضوع المميز الذي جاء بوقته. لكن ليت من في بالي مشترك بالمنتدىويقرأه .فمنذ يومين ذهبت انا وزوجي بزيارة وطبعا انا وزوجي والحمدلله قناعتنا بابنتنا وحبنا لها لا يوصف .المهم كان زوجي يحمل ابنتي وعندما دخلنا اخذها من يده احد الاشخاص ليقبلها ويلاعبها ودخل زوجي للجلوس مع الرجال وقالت احدهم ادخليها للداخل وضعيها على التخت فردت عليها التي كانت تحملها (لا خلي كل الناس تشوفها)والسبب وجود ناس اغراب. طبعا انا كنت اسمع الحديث وكأنني لم اسمع مسكت ابنتي وابقيتها بحضني وتكلمت للموجودين عنها بكل فخر ولكن انا للأن كل ما اتذكر الموقف ابكي لانني لم ارد على من قال احتراما للعمر ولم اخبر زوجي اختصارا لللمشاكل .
اخي الكريم لو كنت مكاني ماذا كنت ستفعل
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اختي الكريمة ام حلا أشكرك على مشاركتك وطرح هذا الموقف الذي مر بك

وجوابي على تساؤلك هو التالي :-

كلام تلك المرأة كلام قد يكون عادي جداً وبريء وتقصد منه ان تعرف الموجودين على طفلتك
لمن سمع عنها ولم يراها وأنها طفلة كسائر الأطفال وعرضها ليراها الحضور يثبت ذلك انها كسائر الأطفال
فما الذي جعلك تفهمين ان الأمر إساءة لابنتك
ربما يكون هناك مبرر لكن اختي الكريمة

حتى ولوقالت مثل ذلك الكلام لغرض سيء في نفسها فالمروض ان لا يؤثر عليك مثل ذلك التصرف
وهي لاتعرف ابتنك على حقيقتها أنت من يعرف ذلك وفعلك بالتعريف بحالتها وكلامك عنها بكل فخر
هذا هو التصرف الصحيح منك أختي الكريمة ويجب ان تبقي هكذا فخورة بابنتك وبعطاء ربك لك
ولا تلتفتي لمن يريد ان يقلل من قيمتها فمن يفعل ذلك جاهل جهل مركب
ولا يستحق فعله وقوله ان نلتفت له مهما كان سنه او مكانته
واستمري بالفخر بابنتك وعرفي عليها من سألك عنها

اعانك الله ووفقك للفخر دائماً بإبنتك التي تستحق ذلك
فأبنائنا هم ابنائنا مهما كات حالاتهم
اليسوا فلذات أكبادنا ؟؟

أشكرك أختي الكريمة على مشاركتك معنا
ونرجوا منك التواصل الدائم





.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers

خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-Sep-2010, 01:21 PM   #10
أم يامن 2008
 
الصورة الرمزية أم يامن 2008
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 4564
تاريخ التسجيل: Sep 2007
مــكان الإقامـة: ليبيا
المشـــاركـات: 2,450
نقـاط الترشيح: 259
نقـــاط الخبـرة: 12
...

افتراضي

[align=center]سبحان الله يا اخي !!!

كم يوجد لدينا أفكار وكلام لا نعرف كيف نعبر عنه ولا حتى نفكر أن نذكره ؟!!!!

الموضوع عبر عن أشياء كثيرة حزت في نفسي بعد ولادة يامن ولا زالت حتى الآن تكررها الألسن وتعيد فتح الجرح

من ذلك قول البعض : لا يظهر عليه أنه من متلازمة داون ..

فأقول في نفسي : هل المتلازمة شيء منفر أم هي جرم يجب علينا إخفاؤه !!

وماذا لو كان شكل الطفل متأثرا كثيرا باختلال الكروموسومات ؟؟ هل سترفضونه ؟؟

كذلك قول الناس : لا حول ولاقوة إلا بالله أنتم صغار السن (يقصدونني وزوجي) فكيف حدث هذا ؟؟؟

وهذا يحز في نفسي .. وكأنني ولدت لهم عبئا ثقيلا لا يستسيغونه ..

ولكن بالمقابل أنا اعتدت الترفع عن التأثر بمثل هذه الأقوال لأنني أحب ولدي كما هو وفخورة به وقابلة لخوض التحدي معه إن شاء الله رب العالمين ..

شكرا أبا خالد موضوعك أخرج من نفسي ما لم يكن بالحسبان إخراجه .. تحياتي لك .[/align]





العــلاج الرباني لضيق الصــدر


أم يامن 2008 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-Sep-2010, 01:28 PM   #11
أم يامن 2008
 
الصورة الرمزية أم يامن 2008
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 4564
تاريخ التسجيل: Sep 2007
مــكان الإقامـة: ليبيا
المشـــاركـات: 2,450
نقـاط الترشيح: 259
نقـــاط الخبـرة: 12
...

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حلا الروحمشاهدة المشاركة
[align=right]
فردت التي كانت تحملها (لا خلي كل الناس تشوفها)والسبب وجود ناس اغراب

لم أفهم المراد بالعبارة ؟؟

هل تريد أن تقول : هذه الطفلة عبرة لمن يعتبر؟؟ أم ماذا ؟؟؟

على كل حال وأكيد بما إنك انجرحتِ فالكلام كان بمعنى الشماتة والله أعلم بالنوايا ، ولكن لو كنت مكانك لقلت

وبكل هدوء : أنا أيضا لا أحبذ وضعها في السرير وأريد أن يراها الجميع مع ابتسامة تعكس افتخاري بطفلي ...

اختي الكريمة : ربما ستسمعين الكثير والكثير من هذا الكلام وغيره واكثر منه

فهل ستبكين في كل مرة وتضيعين وقتك ووقت طفلتك في الأحزان ؟؟ وهل يستحق منا أي شخص أن نضيع الوقت من أجل الحزن على كلامه ؟؟

لا ... ابنتك عطية من المولى ومَنْ يستطيع اختيار مولوده كما يختار والده فليتكلم بغير هذا

كوني فخورة بابنتك واجعليها وساما امامك واعكسي ذلك الحب الذي تكنينه لها بالرضا والقبول والتحدي إن لزم الأمر ...

أعتذر أبا خالد وبشدة على خروجي عن صلب الموضوع .. طمعا في رحابة صدرك بارك الله فيك .
أم يامن 2008 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-Sep-2010, 11:17 AM   #12
خلودي.



 
الصورة الرمزية خلودي.
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 8145
تاريخ التسجيل: May 2009
مــكان الإقامـة: السعودية (الرياض)
المشـــاركـات: 12,547
مــرات الشكر: 1471
نقـاط الترشيح: 1305
نقـــاط الخبـرة: 3987
...

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم يامن 2008مشاهدة المشاركة
[align=center]سبحان الله يا اخي !!!

كم يوجد لدينا أفكار وكلام لا نعرف كيف نعبر عنه ولا حتى نفكر أن نذكره ؟!!!!

الموضوع عبر عن أشياء كثيرة حزت في نفسي بعد ولادة يامن ولا زالت حتى الآن تكررها الألسن وتعيد فتح الجرح

من ذلك قول البعض : لا يظهر عليه أنه من متلازمة داون ..

فأقول في نفسي : هل المتلازمة شيء منفر أم هي جرم يجب علينا إخفاؤه !!

وماذا لو كان شكل الطفل متأثرا كثيرا باختلال الكروموسومات ؟؟ هل سترفضونه ؟؟

كذلك قول الناس : لا حول ولاقوة إلا بالله أنتم صغار السن (يقصدونني وزوجي) فكيف حدث هذا ؟؟؟

وهذا يحز في نفسي .. وكأنني ولدت لهم عبئا ثقيلا لا يستسيغونه ..

ولكن بالمقابل أنا اعتدت الترفع عن التأثر بمثل هذه الأقوال لأنني أحب ولدي كما هو وفخورة به وقابلة لخوض التحدي معه إن شاء الله رب العالمين ..

شكرا أبا خالد موضوعك أخرج من نفسي ما لم يكن بالحسبان إخراجه .. تحياتي لك .[/align]
اختي الكريمة ام يامن

لاشك انك تعلمين ونحن جميعاً نعلم

ان اطفالنا ليسوا كبقية الأطفال وهذا ماجعلنا نعيش الصدمة اول الأمر

ثم بعد معرفتنا لهم وتعايشنا معهم وجدنا الأمر مختلفاً تماماً

فمشاعر الحزن والاسى لهم وعليهم تبدلت وأصبحت فرحاً بهم وسروراً

اما من لم يعايشهم ولم يعرفهم على حقيتهم فحاله كحالنا اول الأمر

وسنواجه هذا طوال حياة ابنائنا فالناس لايعرفونهم كما عرفناهم ولم يعايشونهم كما عايشناهم

ولن يؤثر فينا ذلك الشعور ابداً ولا نلوم الناس

فكثيراً منهم يقول مايقول بحسن قصد

وأبناؤنا مصدر فخر وسرور لنا مهما كانت حالتهم

ونحن من يغير نظرة الناس لهم بإظهارهم وإشراكهم في كل شؤن حياتنا

أشكرك أختي الكريمة جزيل الشكر

وأعتذر ان كنت ذكرت ببعض ما يحزنك

--------

أشكرك على ردك على ام حلا الروح

ولم تخرجي عن صلب الموضوع ابداً وانت على الرحب والسعة





.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers

خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-Sep-2010, 01:12 PM   #13
زهور الريف


 
الصورة الرمزية زهور الريف
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 9477
تاريخ التسجيل: Sep 2009
مــكان الإقامـة: في حضن امي
المشـــاركـات: 6,446
مــرات الشكر: 290
نقـاط الترشيح: 676
نقـــاط الخبـرة: 2072
...

افتراضي

شكرا لك ابو خالد على الموضوع المهم والرائع فعلا ..
كثيرا ما احتار وافكر في الموضوع ..
اعادتا يكون تعاملي مع اهل الطفل هو ..
ان احمله واعامله بلطف واكلمه واقول لها انت بتكبر وتتعلم وتصير رجال وبيفرح فيك امك وابوك ..
قول لامك صبري علي ياماما وعلمني واقرائي الشي الي يفيدني انا حبيب الله وكل الناس بتحبني ..
مدري ساعات احس الاهل ممكن يتضايقوا واحتار هل تصرفي صحيح ام اتجنب الكلام واتجنب رغبتي في حمل الطفل ومداعبته ؟؟
انتو شو رايكم حبايبي ؟؟؟
وسامحني يا ابو خالد لو خرجت من الموضوع لكن الموضوع لنا ويهمنا كثير ..






زهور الريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-Sep-2010, 10:07 AM   #14
خلودي.



 
الصورة الرمزية خلودي.
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 8145
تاريخ التسجيل: May 2009
مــكان الإقامـة: السعودية (الرياض)
المشـــاركـات: 12,547
مــرات الشكر: 1471
نقـاط الترشيح: 1305
نقـــاط الخبـرة: 3987
...

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور الريفمشاهدة المشاركة
شكرا لك ابو خالد على الموضوع المهم والرائع فعلا ..
كثيرا ما احتار وافكر في الموضوع ..
اعادتا يكون تعاملي مع اهل الطفل هو ..
ان احمله واعامله بلطف واكلمه واقول لها انت بتكبر وتتعلم وتصير رجال وبيفرح فيك امك وابوك ..
قول لامك صبري علي ياماما وعلمني واقرائي الشي الي يفيدني انا حبيب الله وكل الناس بتحبني ..
مدري ساعات احس الاهل ممكن يتضايقوا واحتار هل تصرفي صحيح ام اتجنب الكلام واتجنب رغبتي في حمل الطفل ومداعبته ؟؟
انتو شو رايكم حبايبي ؟؟؟
وسامحني يا ابو خالد لو خرجت من الموضوع لكن الموضوع لنا ويهمنا كثير ..
أشكرك زهور جزيل الشكر على تشريفك للموضوع

وإضافتك ونقاشك الرائع

وانت اضفت للموضوع وما خرجت عنه ما فيه شي يستوجب منك الإعتذار

بالعكس انت فتحت باب للنقاش فيه تشكرين عليه

وانا رأيي الشخصي في تصرفك مع الطفل

انه تصرف رائع وممتاز

اما عن إحساسك فأقول الناس ماهم سوا ولا فهمهم واحد لنفس التصرف

على حسب حالهم ونفسيتهم

وهذا شي لا يمكن نعرفة خصوصاً اذا كانوا ماهم من معارفنا اللي بيننا وبينهم تعامل سابق

لكن مادام الإنسان يحسن التصرف ومتأكد انه تصرف بكل ادب ومحبة

ما يهتم في ردة فعل الناس لأن رضى الناس غاية لاتدرك

وأتمنى نسمع اراء اخرى في الموضوع

ومرة اخرى أشكرك جزيل الشكر

وشرفني مرورك الكريم





.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers

خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-Oct-2010, 11:28 PM   #15
فطومه
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فطومه
مورث نشط
مورث نشط جدا
رقـم العضويــة: 13177
تاريخ التسجيل: Oct 2010
مــكان الإقامـة: السعودية
المشـــاركـات: 125
نقـاط الترشيح: 23
نقـــاط الخبـرة: 10
...

افتراضي

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رائع هذا الموضوع فعلا لامس اشياء بقيت بالنفس انا كان نفسي ما اقول لاحد ان ابني داون علشان يعاملوه كاي طفل عادي وبعد مايكتشفوا بيعرفوا انه مثله مثل غيره ولاانسى كلمة اخت زوجي عندما كلمتها وقلت لها مافي داعي انك تقولي لكل شخص قالتلي ( الناس مصيرهم بيعرفوا ) بيعرفوا بس لما تظهر النتائج . بيعرفوا ماهو منك انت يا عمته
وللعلم انا ادلع حمودي واغني له واكلمه وما اهتم لاحد .[/align]
فطومه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-Oct-2010, 09:52 AM   #16
خلودي.



 
الصورة الرمزية خلودي.
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 8145
تاريخ التسجيل: May 2009
مــكان الإقامـة: السعودية (الرياض)
المشـــاركـات: 12,547
مــرات الشكر: 1471
نقـاط الترشيح: 1305
نقـــاط الخبـرة: 3987
...

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فطومهمشاهدة المشاركة
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رائع هذا الموضوع فعلا لامس اشياء بقيت بالنفس انا كان نفسي ما اقول لاحد ان ابني داون علشان يعاملوه كاي طفل عادي وبعد مايكتشفوا بيعرفوا انه مثله مثل غيره ولاانسى كلمة اخت زوجي عندما كلمتها وقلت لها مافي داعي انك تقولي لكل شخص قالتلي ( الناس مصيرهم بيعرفوا ) بيعرفوا بس لما تظهر النتائج . بيعرفوا ماهو منك انت يا عمته
وللعلم انا ادلع حمودي واغني له واكلمه وما اهتم لاحد .[/align]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأخت الكريمة فطومه حياك الله بين إخوتك وأخواتك أهالي اطفال متلازمة داون

ومرحباً بحمودي بين إخوته وأخواه

أشكر لك مرورك ونقاشك للموضوع ونقل تجربتك التي مررت بها

مع احترامي لرأيك الا انني ارى ان الواجب علينا نحن اهالي اطفال متلازمة داون

عدم إخفاء الأمر لأنه شيء ليس في إخفائه مصلحة بل العكس

قد ينظر له عكس ما أريد منه

فالأمر قدر من الله ومنحة كريمة فلما الإخفاء والكتمان

والذي ارى انه الواجب علينا هو إظهار الصورة الحسنة لهذه الفئة

وتطوير مهاراتهم والسعي لإثبات قدراتهم للجميع

حتى يروا انهم لا يختلفون كثيراً عن غيرهم

ولا نهتم لكلام من لا يعرفهم بل نشفق عليهم لأنهم ماعرفوهم حق المعرفة

فوالله لو عرفوهم لتمنوا ان لا يفارقوهم ابداً

فمن عرف طيبتهم وبراءتهم ونقاءهم لابد ان يحبهم من أعماق قلبه وروحة

استمري في كلامك لحمودي وغنائك له أما الدلع فلابد ان يكون في حدود

اي يكون دلالاً فقط لأن الدلع سيء ويفسد الطبع وخصوصاً اطفال متلازمة داون

لأنهم اذا تعودوا الشيء من الصعب ان يتركوه

مرة أخرى أشكرك بارك الله فيك





.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers

خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-Dec-2010, 08:10 PM   #17
عاشق الحلم
عضو جديد
 
الصورة الرمزية عاشق الحلم
مورث جديد
رقـم العضويــة: 13318
تاريخ التسجيل: Nov 2010
مــكان الإقامـة: المملكة العربية السعودية
المشـــاركـات: 32
نقـاط الترشيح: 0
نقـــاط الخبـرة: 10
...

افتراضي

دائما متميز بموضوعاتك
جزاك الله كل خير
تحياتي
عاشق الحلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-Dec-2010, 10:38 PM   #18
خلودي.



 
الصورة الرمزية خلودي.
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 8145
تاريخ التسجيل: May 2009
مــكان الإقامـة: السعودية (الرياض)
المشـــاركـات: 12,547
مــرات الشكر: 1471
نقـاط الترشيح: 1305
نقـــاط الخبـرة: 3987
...

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الحلممشاهدة المشاركة
دائما متميز بموضوعاتك
جزاك الله كل خير
تحياتي
أخي الكريم عاشق الحلم

أشكرك جزيل الشكر على هذه الإشادة التي اعتز بها

بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء





.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers

خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-Jan-2011, 09:23 AM   #19
خلودي.



 
الصورة الرمزية خلودي.
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 8145
تاريخ التسجيل: May 2009
مــكان الإقامـة: السعودية (الرياض)
المشـــاركـات: 12,547
مــرات الشكر: 1471
نقـاط الترشيح: 1305
نقـــاط الخبـرة: 3987
...

افتراضي

[align=center]وين الإخوة والأخوات نريد نسمع آراء الكثير

وحتى مواقفهم ونناقشها [/align]





.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers

خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-Jan-2011, 07:44 PM   #20
أُم رنوة
 
الصورة الرمزية أُم رنوة
مورث نشط
مورث نشط جدا
رقـم العضويــة: 13295
تاريخ التسجيل: Oct 2010
مــكان الإقامـة: ليبيا
المشـــاركـات: 167
مــرات الشكر: 61
نقـاط الترشيح: 32
نقـــاط الخبـرة: 677
...

افتراضي

بسم الله

والله ياأبا خلودي لأنك تضع يدك على جروحنا

عندما عرفت إن رنوة لديها داون سندروم قررت أن لاأخفي على أي أحد ذلك فمجرد أن يسألني عليها أي شخص في أي مناسبة أكون فيها .. ويسألوني كيف حال رنوة أقول إنها بخير وأنا سعيدة بها وإنها لديها داون سندروم ، فتختلف ردة فعل الأشخاص حسب طريقة تفكيرهم وثقافتهم وأسلوبهم ..
وانني لاأتذكر أن أخت .... قالت لي قبل ان تعرف انها داون أن ابنتي ليست جميلة لمن تشبه فنحن ليس لدينا احد في عائلتنا ليس جميل .. قلت في نفسي لاحول ولاقوة أجبتها إنها تشبهني أنا وهي من صنع الله ..
وأ.... قالت : لماذا هي شكلها هكذا لقد ولدتيها تشبه خادمتك الفلبينية ربما توحمت عليها .. أنفها أفطس وعيناها صغيرتان اين شعرها واين حواجبها ..... تعوذت من الله ولم أُجب وأبتعدت ..

وبعدما عرفوا إنها لديها داون سيندروم بكوا كثيرا وسألوني هل في عائلتي أحد ولد له طفل منغولي من قبل فأجبت بصدق لا .. ولكن الله أعطاني إياها لأصبح مميزة بها في عائلتي وعائلتكم ..

ولي أيضا جارة تغيب أياماً ثم تأتي لي تقول لي أريد أن أرى رنوة فأحملها لها وتقول لقد أصبحت علامات المنغوليين تظهر واضحة عليها فكلما آتي أراها أحسها تظهر أكثر عليها .. أقول لها نعم إنها منهم فطبيعي أن هذا يحدث ..

بالله عليك أبا خلوود كيف تتصرف مع مثل هؤلاء وأنت في عينك دمعة وفي قلبك لوعة إلا أن أتعوذ من الشيطان واقول لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

أخي أبا خالد قد تجد العذر لبعض الناس وتعزوا ذلك لجهلهم بالشيء .. ولكن من المفترض أن تكون ردة فعل كل الناس بعدم التجريح وخاصاً عندما يكون الطفل ذو الاحتياجات الخاصة .. فنفسية الأم طبيعي تصبح رقيقة حساسة تؤثر فيها أي كلمة ولو كانت مزاحاً .. وكما يقول المثل المصري / الملافظ سعد

فأنا ولاأخفيكم لأني شاكرة الله إنه أعطاني رنوة هكذا ... وأحببتها هكذا ولو كانت غير ذلك لأحببتها هكذا لأني أرى فيها ملاكاً أهداه لي الرحمن الرحيم .. ولأني أجدها غيرتني إلى الأفضل .. فأصبحت أكثر قرباً من الله وأكثر صبراً وأكثر هدوءاً ..

ولكنني مازلت خائفة من شيء واحد وهو عندما تصبح كبيرة وتخرج معي إلى هذا العالم ( مع إنني أنتظر هذا اليوم الذي أراها فيه كبيرة .. ووالله عاهدتها أن تصبح رفيقتي في كل مشاويرى وستحتل الكرس الأمامي في السيارة بجانبي دوماً .. ولن أخجل منها أبداً ..

ولكنني خائفة من أن ينظر لها الناس بشفقة او ان يسمعونني فيها مالاأحب ولاأحتمل ..


أسفة عالإطالة .. ولكن فضفضة رداً على موضوعك
شرح صدرك ..





... ليس للحياة قيمة إلَا إذا وجدنا فيها شيئاً نناضل من أجله ...


أُم رنوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:52 AM.