يا أهلنا في غزة .. نحن معكم

العودة   منتدى الوراثة الطبية > مجموعات الدعم الاسري و التوعية > التغذية والعلاج الغذائي

التغذية والعلاج الغذائي قسم يختص بكل امور الغذاء و العلاجات النباتية و الغذائية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-Sep-2010, 11:03 AM   #1
خلودي.



مورث قمة التميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: السعودية (الرياض)
المشاركات: 12,545
معدل تقييم المستوى: 1302
خلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألق
3 معلومات وحقائق عن الشوكولاتة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه بعض المعلومات والحقائق عن الشوكولاته الداكنة وفوائدها
جمعتها من عدة مواقع ونشرات
ارجو ان تجدوا فيها المتعة والمعلومة المفيدة

هذه بعض الصور لأنواع من الشوكولاته الداكنة التي توجد في الكثير من اسواقنا











صور لثمرة الكاكاو التي تصنع منها الشوكولاته




أثبت العلماء أن الشوكولاتة الداكنة تخفف الضغط والإجهاد
وفقا لدراسة نشرت بدورية Journal of Proteome Research فقد أثبت العلماء أن الشوكولاتة الداكنة تخفف التوتر، ففوائد استهلاك الشوكولاته الداكنة لخصائصها المضادة للأكسدة معروفة ،والآن أثبتت العلماء أن الشوكولاتة تغير الأيض وتخفض مؤشرات الضغوط الحيوية.

الشوكولاته الداكنة تحتوي على flavinoids ، وهي غنية بمجموعة متنوعة من المركبات الحيوية النشطة، ومن الفوائد الصحية للكاكاو أيضا خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، تخفيف الألم، انخفاض ضغط الدم، والحماية من سرطان الجلد.

وقد شملت الدراسة عدد 30 من الأفراد . وقد وجد أن تناول 40 جرام من الشوكولاته الداكنة يوميا ولمدة أسبوعين يخفض هرمونات الإجهاد ، ويعدل التمثيل الغذائي، وهي تؤدي لاختلافات في تمثيل الطاقة وفي نشاط البكتيريا المعوية والتي تلعب دورا هاما في تعزيز المناعة.

ويوضح الباحثون أن تناول الشوكولاته الداكنة يوميا هو علاج لذيذ قد يؤدي لعواقب صحية مفيدة طويلة الأجل مرتبطة بتخفيف التوتر.


الشوكولاتة الداكنة قد تحمي الحمض النووي من التلف
أوضحت دراسة جديدة بجامعة University of Milan بايطاليا أن الشوكولاتة الداكنة قد تحمي الحمض النووي من التلف ، فقد وجد أن استهلاك الشوكولاته الداكنة الغنية بمادة البوليفينول يمكن أن تحمي الحمض النووي من تلف التأكسد، تمنع تصلب الشرايين وأمراض القلب .

وقد تمت الدراسة على عدد 20 شخصا سليما يبلغ متوسط أعمارهم 24.2 سنة، وذلك بإتباع نظام غذائي متوازن لمدة أربعة أسابيع، وبعد أسبوعين تم تقسيمهم إلى مجموعتين، مجموعة واحدة تتناول المزيد من الشوكولاته الداكنة ، والأخرى تتناول الشوكولاته البيضاء. وقد وجد أن تناول الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على 860 ملليجرام من مادة البوليفينول ، و 58 ملليجرام من epicatechin أدى إلى الحد من تلف الحمض النووي بعد ساعتين من تناول الشوكولاته بنسبة20 %.

وتضيف الدراسة دعم فوائد الشوكولاته الغنية بمادة البوليفينول لصحة القلب والأوعية الدموية. وقد أضاف الباحثون أن الشوكولاته الداكنة قد تستبعد عادة من الوجبات لارتفاع الدهون ومحتوى الطاقة بها ، لكن تناول كميات معتدلة منها قد يفيد ، ووجد أن تناولها في برنامج فقدان الوزن قد يكون له تأثيرات صحية، وقد يحسن الامتثال للعلاج الغذائي .

نشرت الدراسة بدورية British Journal of Nutrition .


أثبتت بحوث طبية حديثة أن الشوكولا تساعد في تخفيض ضغط الدم العالي، بسبب احتوائها على مركبات كيميائية طبيعية تعمل على إرخاء وتوسيع الأوعية الدموية.

وأوضح العلماء في كلية هارفارد الطبية، أن المركبات الكيميائية الموجودة في حبوب الكاكاو التي تصنع منها الشوكولا أصلا وتعرف باسم "فلافونويد" تعمل على زيادة إنتاج مادة "أكسيد النيتريك" التي تلعب دورا أساسيا في المحافظة على ضغط الدم ضمن حدوده الطبيعية مشيرين إلى أن هذه المركبات المضادة للأكسدة موجودة أيضا في شراب الكاكاو والشوكولا الداكنة وشوكولاته الحليب.

ولاحظ الباحثون من خلال مراقبة عدد من المتطوعين استهلكوا مشروبات الكاكاو بانتظام بينما أعطيت مجموعة أخرى جرعات قليلة من الأسبرين وجود تغيرات إيجابية واضحة في وظائف الكلى بسبب تحسّن نشاط أكسيد النيتريك وانخفاض مشابه في نشاط صفائح الدم المسؤولة عن تجلط الدم وأمراض القلب في كلتا المجموعتين.

ويرى الخبراء أن هذه النتائج تثبت أن النظام الغذائي الغني بأنواع معينة من الشوكولا وخصوصا السادة أو الداكنة يعادل فائدة الأسبرين عند المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم الشرياني.


1. أوضح أخصائيو التغذية والسمنة وعلاج الألم، أن سر الإحساس بالابتهاج والراحة النفسية بعد تناول الشوكولاته، يرجع إلى مادة الكافيين الموجودة فيها التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.


وقال هؤلاء في مجلة المرأة المتخصصة، حسب قدس برس، إن الشوكولاته تحتوي على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان، محذرين من أن تناول هذه النوعيات من الحلوى يؤدي إلى إدمانها فيفتقدها الجسم إذا حرم منها ويعاني من الإحساس بالإحباط والكآبة.


ومن جانب آخر، يعاني معظم عشاق ومحبي الشكولاته بالإحساس بالحاجة إليها من وقت إلى آخر، فإذا تناولوها شعروا بالسعادة تغمرهم على الفور. ولكن هذا الإحساس لا يدوم طويلا حيث يعقبه مباشرة نوع من الإحساس بالذنب لأن الشكولاته في اعتقادهم قد تضر بصحتهم‏.‏


فهل هذا الاعتقاد صحيح؟ يقول د‏.‏جو فينسر أستاذ الكيمياء وخبير الشكولاته في جامعة سكرانتون إن هذا الاعتقاد خاطئ بالنسبة للذين يتناولونها باعتدال، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الشكولاته مثلها مثل بعض أنواع الفاكهة والخضراوات تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة مفيدة جدا للصحة. ويحدد د‏.‏فنسون فوائد الشكولاته بقوله إنها:


- تطيل العمر‏:‏
فقد أظهرت الدراسات أن متوسط عمر محبي الشكولاته أطول من الذين لا يتناولونها إطلاقا.‏

- تمنح الإحساس بالسعادة‏ :‏
ويشبه تأثيرها بالتأثير الكيميائي الذي يحدث للعشاق في حالات الحب الرومانسي بالإضافة إلى أن الشكولاته تؤثر في المناطق الموجودة في المخ الخاصة بتحريك وإثارة المشاعر الراقية والإحساس بالرضا عن الذات‏.‏

- الوقاية‏:‏
تحسن الشكولاته من أداء الدفاعات المضادة للأكسدة ضد حالات التوتر الناتجة عن عوامل الأكسدة مثل تلوث الهواء والتدخين والإشاعات فوق البنفسجية‏.‏

- تمنع الإصابة بالقرح ‏:‏
فقد اكتشف المتخصصون أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشكولاته تضارع تلك الموجودة في الأدوية المضادة للقرح‏.‏

- مفيدة للقلب والأوعية‏ :‏
أظهرت الدراسات التي أجريت على بعض حيوانات التجارب أن بودرة الكاكاو المستخلصة تساعد على منع أكسدة الكولسترول المضر‏.‏


ويشير د‏.‏فنسون إلى أن بعض أنواع الشكولاته أكثر فائدة من الأنواع الأخرى، فبودرة الكاكاو التي تحتوي على ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة من الشكولاته المادة الغامقة هي أفضل الأنواع على الإطلاق يليها الشكولاته السادة‏.‏
__________________
.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers
خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-Sep-2010, 12:08 PM   #2
كنووز
عضو مميز جدا
مورث قمة التميز
 
الصورة الرمزية كنووز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ارض الحرمين
المشاركات: 606
معدل تقييم المستوى: 68
كنووز من المميزين على الطريق
افتراضي

مشكوووووووووووور

معلومات رائعه00انيسطت كثييرلاني من عشاق الشوكولا
كنووز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-Sep-2010, 10:36 AM   #3
خلودي.



مورث قمة التميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: السعودية (الرياض)
المشاركات: 12,545
معدل تقييم المستوى: 1302
خلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألق
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنووز مشاهدة المشاركة
مشكوووووووووووور

معلومات رائعه00انيسطت كثييرلاني من عشاق الشوكولا
مشكورة كنووز لمرورك العطر

وتمتعي بحبك للشوكولاته بشرط ... بدون افراط
والشوكولاته الداكنة فقط
__________________
.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers
خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-Sep-2010, 08:01 PM   #4
للعلا أمضي
مورث قمة التميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 3,335
معدل تقييم المستوى: 360
للعلا أمضي لديه مستقبل مشرقللعلا أمضي لديه مستقبل مشرقللعلا أمضي لديه مستقبل مشرقللعلا أمضي لديه مستقبل مشرقللعلا أمضي لديه مستقبل مشرقللعلا أمضي لديه مستقبل مشرقللعلا أمضي لديه مستقبل مشرقللعلا أمضي لديه مستقبل مشرقللعلا أمضي لديه مستقبل مشرقللعلا أمضي لديه مستقبل مشرقللعلا أمضي لديه مستقبل مشرق
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلودي. مشاهدة المشاركة
[

أوضح أخصائيو التغذية والسمنة وعلاج الألم، أن سر الإحساس بالابتهاج والراحة النفسية بعد تناول الشوكولاته، يرجع إلى مادة الكافيين الموجودة فيها التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.
.
.
إن الشوكولاته تحتوي على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان، محذرين من أن تناول هذه النوعيات من الحلوى يؤدي إلى إدمانها فيفتقدها الجسم إذا حرم منها ويعاني من الإحساس بالإحباط والكآبة.
.
.
ومن جانب آخر، يعاني معظم عشاق ومحبي الشكولاته بالإحساس بالحاجة إليها من وقت إلى آخر، فإذا تناولوها شعروا بالسعادة تغمرهم على الفور.
شكرا على الموضوع


تسلم على الموضوع يا بوخالد ....

زادك الله علما



الشوكولاتة طعم لذيييييذ في الحياة .. افتقده بحق حينما انقطع عنه فترة ...

ووجدت هنا التفسير ..

حاليا استطعت ان اتخلى عنها لفترات ..


ولكني لا استطيع مقاومتها ..عندما تتوفر بين يدي "ههه"
__________________


في اللحظات السعيدة " اثن على الله "

في الأوقات العصيبة " أحسن الظن بالله "

في اللحظات الهادئة ... "اذكر الله "

وفي الأوقات الأليمة ... " ثق بـ رحمة الله "


في جميع الاوقات .."استغفر الله " فهو الغفور القريب
[/CENTER]
للعلا أمضي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-Sep-2010, 06:30 PM   #5
نوارة محمد
مورث قمة التميز
 
الصورة الرمزية نوارة محمد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: قلب احبتي
المشاركات: 8,385
معدل تقييم المستوى: 865
نوارة محمد لديه مستقبل مشرقنوارة محمد لديه مستقبل مشرقنوارة محمد لديه مستقبل مشرقنوارة محمد لديه مستقبل مشرقنوارة محمد لديه مستقبل مشرقنوارة محمد لديه مستقبل مشرقنوارة محمد لديه مستقبل مشرقنوارة محمد لديه مستقبل مشرقنوارة محمد لديه مستقبل مشرقنوارة محمد لديه مستقبل مشرقنوارة محمد لديه مستقبل مشرق
افتراضي

تسلم يا ابو خالد على هذا الموضوع اللذيذ...هههه

انا ما احب الحلا ....ولا الشوكلاتة


بس احب الشوكلاته الداااااكنة المررررررررة مع القهوة فقط

وزين طلعت اللي احبه مفيد...


اهم شيء انه يبعد الاكتئاب

وانا اقول ليه دااايم سعيدة ههههه


الله يسعد ايامك يا ابو خالد ....


بس من جد الصور تشهي ....

ايش رايك تشتري لنا واللي رد ع الموضوع وتفاعل معه تعطيه شوكلاته مكافأة..هههه


شرط راح تلاقي اكبر عدد مشاركين وردود في هذا الموضوع هههه


الله يسعدكم كلكم

انتظر الشوكلاتة حقي

__________________


نوارة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-Sep-2010, 10:06 PM   #6
روعه
مورث قمة التميز
 
الصورة الرمزية روعه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: جدة
المشاركات: 2,027
معدل تقييم المستوى: 219
روعه قمة الروعةروعه قمة الروعةروعه قمة الروعةروعه قمة الروعةروعه قمة الروعةروعه قمة الروعةروعه قمة الروعة
افتراضي

[align=center]يمممممممممممممممم

امووووت في الشكولا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . [/align]
__________________
أستـــــــــــــــغفرالله العــــــــــــــــظيم
روعه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-Sep-2010, 07:23 PM   #7
ايمان بخاري
عضو جديد
مورث جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: طائف
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 0
ايمان بخاري من المميزين على الطريق
افتراضي

مرحبا
صراحة يا ابوخالد انا من المعجبات بمواضيعك كل موضوع احلى من التاني
الله يعطيك العافية
ايمان بخاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-Sep-2010, 10:29 AM   #8
خلودي.



مورث قمة التميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: السعودية (الرياض)
المشاركات: 12,545
معدل تقييم المستوى: 1302
خلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألق
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للعلا أمضي مشاهدة المشاركة


شكرا على الموضوع


تسلم على الموضوع يا بوخالد ....

زادك الله علما



الشوكولاتة طعم لذيييييذ في الحياة .. افتقده بحق حينما انقطع عنه فترة ...

ووجدت هنا التفسير ..

حاليا استطعت ان اتخلى عنها لفترات ..


ولكني لا استطيع مقاومتها ..عندما تتوفر بين يدي "ههه"
وتسلمي ام احمد على مرورك الكريم

بالفعل الشوكولاته من الأشياء الجميلة والذيذة

وكل شيء لابد من الإعتدال فيه حتى وإن كان لذيذ كالشوكولاته

سرني مرورك الكريم بارك الله فيك
__________________
.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers
خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-Sep-2010, 10:37 AM   #9
خلودي.



مورث قمة التميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: السعودية (الرياض)
المشاركات: 12,545
معدل تقييم المستوى: 1302
خلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألق
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوارة محمد مشاهدة المشاركة
تسلم يا ابو خالد على هذا الموضوع اللذيذ...هههه

انا ما احب الحلا ....ولا الشوكلاتة


بس احب الشوكلاته الداااااكنة المررررررررة مع القهوة فقط

وزين طلعت اللي احبه مفيد...


اهم شيء انه يبعد الاكتئاب

وانا اقول ليه دااايم سعيدة ههههه


الله يسعد ايامك يا ابو خالد ....


بس من جد الصور تشهي ....

ايش رايك تشتري لنا واللي رد ع الموضوع وتفاعل معه تعطيه شوكلاته مكافأة..هههه


شرط راح تلاقي اكبر عدد مشاركين وردود في هذا الموضوع هههه


الله يسعدكم كلكم

انتظر الشوكلاتة حقي

الله يسعدك يا أم احمد ويسعد من تحبين

وانا اقول مرورك في صفحتي له طعم الذ من الشوكولاته

ولا يهمك ام احمد وهذي هديتك


شرفني مرورك الكريم فشكراً جزيلاً لك
__________________
.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers
خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-Sep-2010, 10:48 AM   #10
خلودي.



مورث قمة التميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: السعودية (الرياض)
المشاركات: 12,545
معدل تقييم المستوى: 1302
خلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألق
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعه مشاهدة المشاركة
[align=center]يمممممممممممممممم

امووووت في الشكولا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . [/align]
شكراً لك روعه

سرني مرورك الجميل
__________________
.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers
خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-Sep-2010, 10:57 AM   #11
خلودي.



مورث قمة التميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: السعودية (الرياض)
المشاركات: 12,545
معدل تقييم المستوى: 1302
خلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألق
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان بخاري مشاهدة المشاركة
مرحبا
صراحة يا ابوخالد انا من المعجبات بمواضيعك كل موضوع احلى من التاني
الله يعطيك العافية
إيمان بخاري

وأنا اتشرف بإعجابك وثنائك على مواضيعي

وأشكر لك ذلك فهو من حسن ذاتك وكريم اخلاقك

وأسأل الله ان اكون عند حسن الظن دائماً
__________________
.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers
خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-Sep-2010, 02:25 AM   #12
**بنت ابوها**
مورث قمة التميز
 
الصورة الرمزية **بنت ابوها**
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,323
معدل تقييم المستوى: 143
**بنت ابوها** مذهل**بنت ابوها** مذهل
افتراضي

موضوع رااائع
اممممم مشتهيه شوكولاته
بروح الحق على الثلاجه خخخخخخخخخ
**بنت ابوها** غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-Sep-2010, 10:18 PM   #13
خلودي.



مورث قمة التميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: السعودية (الرياض)
المشاركات: 12,545
معدل تقييم المستوى: 1302
خلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألق
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **بنت ابوها** مشاهدة المشاركة
موضوع رااائع
اممممم مشتهيه شوكولاته
بروح الحق على الثلاجه خخخخخخخخخ
بالعافية عليك بس لا تكثرين ههههه

شكراً لمرورك الرائع والجميل
__________________
.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers
خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-Oct-2010, 10:54 PM   #14
أم أسيل
عضو مميز
مورث نشط
مورث نشط جدا
 
الصورة الرمزية أم أسيل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: فلسطين
المشاركات: 260
معدل تقييم المستوى: 37
أم أسيل من المميزين على الطريق
افتراضي

انا بحب الشوكولا الغامقة كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير
مشكورة خلودي على المعلومات القيمة
__________________
أم أسيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-Oct-2010, 09:30 AM   #15
خلودي.



مورث قمة التميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: السعودية (الرياض)
المشاركات: 12,545
معدل تقييم المستوى: 1302
خلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألقخلودي. محافظ على مستوى عالي من التألق
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أسيل مشاهدة المشاركة
انا بحب الشوكولا الغامقة كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير
مشكورة خلودي على المعلومات القيمة
شكراً لك أم أسيل على مرورك الكريم
__________________
.

.

.






إلهنا

۩۩ جُودك دلنا عليك، وإحسانك قربنا إليك، نشكو إليك ما لا يخفى عليك،
ونسألك مالا يعْسُرُ عليك ؛ إذ علمك بحالنا يغني عن سؤالنا
يا مفرجَ كربِ المكروبين فرج عنا ما نحن فيه ۩۩





Lilypie - Personal pictureLilypie Kids Birthday tickers
خلودي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:21 PM.


الى موقع : الوراثة الطبية
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا يسمح النقل من المنتدى من دون التنوية عنه