قديم 16-Mar-2009, 11:39 PM   #1
Abdulrahman Alswaid


مدير عام موقع و منتدى الوراثة الطبية
 
الصورة الرمزية Abdulrahman Alswaid
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 1
تاريخ التسجيل: Apr 2002
مــكان الإقامـة: السعودية
المشـــاركـات: 19,306
مــرات الشكر: 711
نقـاط الترشيح: 5
نقـــاط الخبـرة: 2538
...

افتراضي الادوية و الفيتامينات المضادة للاكسدة غير مفيدة لاطفال متلازمة داون

السلام عليكم

اظهرت دراسة بريطانية اجريت على 156 طفل اعمارهم اقل من 7 اشهر و لمدة 18 شهر ان الادوية و الفيتامينات المضادة للاكسدة لم تغير من حال الاطفال مقارنه بمن لم يتناولها.

فقد تم تقسيم الاطفال الى اربع مجموعات (كلهم لديه متلازمة داون)

المجموعة الاولىاعطيت مضاد للاكسدة (antioxidants)

المجموعة الثانيةاعطيت حمض الفوليك (folic acid)

المجموعة الثالثةاعطيت مضاد للاكسدة مع حمض الفوليك

المجموعة الرابعةاعطيت مواد خاملة اي ليس لها تاثير طبي لكي يعتقد الاهل انها نفس العلاج

و اعطيت هذه المواد على شكل بودرة بشكل يومي لمدة 18 شهر

و تم عمل قياسات للذكاء و اللغة و الحركة بشكل متكرر قبل ناولها و في اخر فترة العلاج

و لم تظهر هذه الدراسة ااي فروقات بين كل المجموعاتمما يرجح انه ليس لهذه المواد المؤكسدة و حمض الفوليك فائدة لتنمية النمو و المهارات لاطفال متلازمة داون

و مع ان تناول الفيتامينات و المعادن منتشر بشكل كبير بين اسر متلازمة داون نتيجة الدعاية الاعلانية الا ان هذه المواد لم يثبت ان لها فائدة لتحسين مقدرات اطفال متلازمة داون

تم نشر هذا البحث في المجلة الطبية البريطانية

British Medical Journal


المصدر :الصحة الايرلندية






:: حملات الوراثة 2013 نفخر بها و يشرفنا تصفحك لها ::













ارجو مساعدتنا في نشر رقم الاشتراك بالواتس اب... شكراً

:: صفحات التواصل الاجتماعي لموقع الوراثة الطبية ::

----تويتر------الفيسبوك






[/CENTER]
عبدالرحمن السويد
استشاري طب الاطفال و الامراض الوراثية
http://www.werathah.com/
تنبيه : إن المعلومات الطبية والعلاجية الواردة في هذا الموقع قد روعي فيها الدقة والتوثيق العلمي قدر الإمكان،
وذلك بغرض المعرفة والإطلاع فقط وينصح باستشارة الطبيب المختص عند الحاجة

Abdulrahman Alswaid غير متواجد حالياً  
قديم 17-Mar-2009, 08:43 AM   #2
um Ali
 
الصورة الرمزية um Ali
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 2038
تاريخ التسجيل: Jun 2006
مــكان الإقامـة: الكويت
المشـــاركـات: 7,734
مــرات الشكر: 516
نقـاط الترشيح: 795
نقـــاط الخبـرة: 894
...

افتراضي

وعليكم السلا م

موضوع مهم جداً دكتور
هذا اثبات دقيق من بعد دراسة
على ان مايفيد اطفال متلازمة داون ويرفع من قدراتهم ويساعد بتطور مهارتهم
هو التنشيط والتدريب والتدخل المبكر والتعليم ..

نجد اصرار البعض على استخدام الفيتامينات او مضادات الاكسدة
بحجة انها بتساهم بزيادة قدراتهم وذكاؤهم ..

وربطهم احيانا بان نشاط طفلهم في ذلك اليوم كان السبب وراؤه
أعطاؤه جرعة مثلا من الفيتامين او داوء آخر ..

استعمال هذه الادوية والفيتامينا ت بكثرة
وبدون مايكون الطفل مثلا به نقص باحدى الفيتامينات والادوية

قد تأتي بنتائج عكسية على المدى البعيد بالنسبة لصحة لطفل
وفيها هدر لمبالغ شراء هذه الادوية وبدون فائدة تذكر






* * * *

"رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي "







لقاءالدم ـــــــ> متلازمة داون

um Ali غير متواجد حالياً  
قديم 17-Mar-2009, 05:14 PM   #3
Abdulrahman Alswaid


مدير عام موقع و منتدى الوراثة الطبية
 
الصورة الرمزية Abdulrahman Alswaid
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 1
تاريخ التسجيل: Apr 2002
مــكان الإقامـة: السعودية
المشـــاركـات: 19,306
مــرات الشكر: 711
نقـاط الترشيح: 5
نقـــاط الخبـرة: 2538
...

افتراضي

فعلا يا ام علي
هذا الذي يحدث
لكن الدعاية و انتشار الشائعة ( من قبل الاهالي بين بعضهم البعض )
و مبدأ
ما ينفع لكن ما يضر
هي الاسطوانه التي تجعل الاهالي يركضون عن "الاسهل" بغض النظر عن التكاليف المالية
و في الاخير الخسران الطفل
لانه لم يحصل على ما يحتاج
و الام او الاب اعتمد على شيء لا يغني و لا يسمن من جوع
لكن نفسية الاب او الام مرتاحه
لانه لا يقوم باي برامج تاهيلية
فقط
لحسه من دواء او قرص من علاج
و كبر المخده مثل ما يقول المثل العامي






:: حملات الوراثة 2013 نفخر بها و يشرفنا تصفحك لها ::













ارجو مساعدتنا في نشر رقم الاشتراك بالواتس اب... شكراً

:: صفحات التواصل الاجتماعي لموقع الوراثة الطبية ::

----تويتر------الفيسبوك






[/CENTER]
عبدالرحمن السويد
استشاري طب الاطفال و الامراض الوراثية
http://www.werathah.com/
تنبيه : إن المعلومات الطبية والعلاجية الواردة في هذا الموقع قد روعي فيها الدقة والتوثيق العلمي قدر الإمكان،
وذلك بغرض المعرفة والإطلاع فقط وينصح باستشارة الطبيب المختص عند الحاجة

Abdulrahman Alswaid غير متواجد حالياً  
قديم 30-Aug-2010, 03:59 PM   #4
um Ali
 
الصورة الرمزية um Ali
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 2038
تاريخ التسجيل: Jun 2006
مــكان الإقامـة: الكويت
المشـــاركـات: 7,734
مــرات الشكر: 516
نقـاط الترشيح: 795
نقـــاط الخبـرة: 894
...

افتراضي

دكتور على توضيحك

وجزاك الله كل خير







* * * *

"رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي "







لقاءالدم ـــــــ> متلازمة داون

um Ali غير متواجد حالياً  
قديم 22-Feb-2011, 06:11 AM   #5
ام غالية
 
الصورة الرمزية ام غالية
مورث نشط
مورث نشط جدا
رقـم العضويــة: 11409
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مــكان الإقامـة: SAUDI ARABIA
المشـــاركـات: 323
مــرات الشكر: 6
نقـاط الترشيح: 42
نقـــاط الخبـرة: 10
...

افتراضي

الف شكر على هذا الموضوع

جزاكم الله الف خير
ام غالية غير متواجد حالياً  
قديم 14-Mar-2011, 11:37 AM   #6
um Ali
 
الصورة الرمزية um Ali
مورث قمة التميز
رقـم العضويــة: 2038
تاريخ التسجيل: Jun 2006
مــكان الإقامـة: الكويت
المشـــاركـات: 7,734
مــرات الشكر: 516
نقـاط الترشيح: 795
نقـــاط الخبـرة: 894
...

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام غاليةمشاهدة المشاركة
الف شكر على هذا الموضوع

جزاكم الله الف خير
ام غالية على مرورك وقرائتك للموضوع
لك منا اجمل تحية






* * * *

"رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي "







لقاءالدم ـــــــ> متلازمة داون

um Ali غير متواجد حالياً  
قديم 12-Nov-2011, 04:01 PM   #7
ام زاهيه
عضو جديد
 
الصورة الرمزية ام زاهيه
مورث جديد
رقـم العضويــة: 15603
تاريخ التسجيل: Nov 2011
مــكان الإقامـة: uae
المشـــاركـات: 17
نقـاط الترشيح: 0
نقـــاط الخبـرة: 10
...

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ..... لك مني أجمل تحية .
ام زاهيه غير متواجد حالياً  
 


مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العاب مفيدة لأطفالنا متلازمة داون um Ali التأهيل وتنمية المهارات 30 22-Nov-2010 07:14 PM
تساؤل حول القدرات العقلية لاطفال متلازمة داون والمكملات الغذائية MO_ON التأهيل وتنمية المهارات 8 23-Oct-2008 06:16 PM
هل لاطفال متلازمة داون قدرات خاصه؟ ام عمر التأهيل وتنمية المهارات 3 10-Sep-2008 03:26 PM
العلاج الشامل للنطق والكلام لاطفال متلازمة داون naserman التأهيل وتنمية المهارات 61 16-Dec-2007 02:52 PM
العلاج الشامل للنطق لاطفال متلازمة داون ام سارة التأهيل وتنمية المهارات 7 13-Aug-2007 02:00 PM


الساعة الآن 07:53 PM.