وجبات سريعة لامراض التمثيل الغذائي

وجبات سريعة لامراض التمثيل الغذائي

dsc_0044choowy-goowy

 

 

 

 

♦في كثير من اﻻحيان قد ﻻتجدي وقت لتجهيز مايناسب طفلك لذلك سنذكر لك كم نصيحة قد تساعدك في انجاز وجبات جميلة بوقت سريع 

 

 

 

# الكوكيز والبسكويت والمعمول بإمكانك عمل العجينة وتجهيزها ووضعها في علبة أو كيس محكم الاغلاق واكتبي عليها نوع الكوكيز والبسكويت وتاريخه واحفظيه في الفريزر. يمكنك استخدامه في خلال ست شهور وكل ماعليك بعد ذلك فقط إخراجه ليكون بدرجة حرارة الغرفة وتشكيلة مثل ماتحبين.

 

 

#  يمكنك خبز الكوكيز والبسكويت والمعمول وحفظة بشكل جيد في الفريزر واستخدامة خلال 3 اشهر. فكل ماعليك اخراجه لدقائق ليكون بدرجة حرارة الغرفة ليتناولة طفلك أو إدراجه في وجبتة المدرسية.( بإمكانك حفظه بتغليفه بأكياس بلاستكية متوفره في محلات الكماليات بالسوق). أو بامكانك حفظة في علبة محكمة الاغلاق والاحتفاظ به في أي مكان يصل اليه طفلك بسهولة على ان تراعي ان يتم استهلاكها سريعا.

 

 

 

#جهزي الفلافل قليلة البروتين والسمبوسة وسبرنغ رول  والبرجر والهوت دوغ والناجتس والكبة وما شابهها واحفظيها في علب بلاستيك وبين ورق زبده وكل مااحتجتي اخرجيها  من الفريز ثم اقليها مباشرة .

 

 

# كرات الكيك والكوب كيك  والمافن بإمكانك عملها بنكهات متعدده وحفظها في الفريز لثلاثة اشهر وكل مااحتجتي اخرجيها و سخنيها لدقائق في الميكرويف أو اتركيها لتصبح بدرجة حرارة الغرفة وقدميها لطفلك أو ادرجيها في وجبتة المدرسية.

# فكرة لعمل خليط كيك منزلي بإمكانك تجهيزه بوضع مكونات الكيك الجافة في كيس مغلق جيدا كاكياس الزبلوك واكتبي عليه مايحتاج من مكونات سائلة وكل ماعليك عند الاعداد وضع الخليط في الوعاء وإضافة المكونات السائلة واخليطها ثم ضعيها بالفرن. وكذلك بالنسبة للبان كيك  و الوافل والبسكويت وغيرهم .

 

 

# الخبز بإمكانك عمل كمية وباشكال مختلفة والاحتفاظ بالباقي في الفريزر أو الثلاجة لعددة أيام. باامكانك تسخينها بالمايكرويف قبل التقديم.

 

 

 

# استعيني بالخضروات المجمده والمعلبه  لتحضير حشوات مثل السندوتش  فهي تفيدك كثيرا وعملية .

 

 

 

#اعجني البيتزا  وقطعيها بالحجم اللذي يناسبك ودخليها الفرن ل5 دقائق فقط بعد ذلك غلفي كل قطعه لوحدها جيدا ثم ضعيها بالفريزر وكل مااحتجتي اخرجيها و ادهنيها وضعي ماتحبي عليها وعلى الفرن مباشرة .

 

 

# استخدمي صوص البيتزا الجاهز لصنع بيتزا جميلة وسريعة ولكن انتبهي ان يكون الصوص خالي من اللحم أو الجبن.

 

 

#الجبنة قليلة البروتين الجاهزة  احتفظي بها في الفريزر لوقت اطول وإذا كانت مبشورة وزعيها في اكياس حسب كل استخدام وثم ضعيها في الفريزر مباشرة. 

 

 

# اصنعي الاجبان قليلة البروتين والزبده بالنكهات بما تكفيك لاسبوع واحفظيها في الثلاجة

 

 

 

#البقسماط قليل البروتين جهزيه من الخبز قليل البروتين واطحنيه وقسميه في اكياس واكتبي عليها التاريخ في الفريزر .

 

 

 

# الفواكة إذا كنت ستعطيها لطفلك قطعيها من الليل أو كل يومين قطعي منها مايكفيه ورشي عليها رشه ليمون وغلفيها جيداً.

 

 

 

 

# احتفظي بكيك مفتت قليل البروتين وبسكويت مطحون قليل البروتين في الفريزر ﻻستخدامها في صنع التشيز كيك والوصفات اﻻخرى 

 

 

 

 

# استخدمي الالآت المتوفره في السوق لعمل الخبز والسندوتشات والمعمول والدونات …..الخ هذه توفر عليك كثير من الوقت .

 

 

 

 

اعدت المقال فريال سمسم