لا تترك أحدًا خلفك: تحضير حملة اليوم العالمي لمتلازمة داون 2019

لا تترك أحدًا خلفك: تحضير حملة اليوم العالمي لمتلازمة داون 2019
by

شعار حملة اليوم العالمي لمتلازمة داون 2019

لا تترك أحدًا خلفك

يجب أن تتاح الفرصة لجميع الأشخاص من ذوي متلازمة داون للحصول على العيش الكريم، وذلك على أساس كامل وعلى قدم المساواة مع الآخرين، في جميع جوانب المجتمع. ويتعهد جدول أعمال الأمم المتحدة لعام 2030 للتنمية المستدامة – وهو خطة عمل عالمية للناس والمخلوقات – بأنه “لن يُترك أحد في الخلف“.

واقع اليوم هو أن المواقف السلبية السائدة، والتوقعات المنخفضة، والتمييز والإقصاء، تشير أن الأشخاص ذوي متلازمة داون قد تُركوا في الخلف!
فهناك نقص في فهم التحديات التي يواجهها هؤلاء الأفراد خلال حياتهم مع فشل في دعمهم بالفرص والأدوات اللازمة لكي يعيشوا حياة مُرضية.

يجب تمكين وتقوية الأشخاص من ذوي متلازمة داون والذين يدعمونهم ويعملون معهم للدفاع عن هذه الفرص. ويمكنهم بعد ذلك التواصل مع ذوي العلاقة والمصلحة الرئيسيين لضمان فهمهم كيفية توفير هذه الفرص، وبالتالي نشر هذه الرسالة لإحداث تغيير حقيقي.

ندعو كل شخص من ذوي متلازمة داون في اليوم العالمي لمتلازمة داون، الموافق ليوم الخميس 21 مارس 2019، أن يقول للعالم “لا تترك أحدًا خلفك“.

سوف تقوم حملة اليوم العالمي لمتلازمة داون بـ :

  • شرح كيف أن المواقف السلبية وعدم معرفة إمكانات هؤلاء الاشخاص، يؤدي إلى ترك الأفراد من ذوي متلازمة داون في الخلف، وهذا الأمر يحدث في المجتمع؛
  •  شرح ان جميع الأشخاص ذوي متلازمة داون يجب أن يملكوا فرصًا على أساس كامل ومتساوٍ مع الآخرين؛ عبر مجالات الحياة المختلفة، مثل التنمية الشخصية مدى الحياة، والعلاقات الشخصية، والتعليم، والرعاية الصحية، والعمل وسبل الحياة، والترفيه، والراحة، والمشاركة في الحياة العامة؛
  •  تمكين الاشخاص من ذوي متلازمة داون والداعمين لهم والذين يعملون معهم للدفاع عن هذه الفرص؛
  • الوصول إلى أصحاب العلاقة والمصلحة الرئيسيين الآخرين في مجالات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية، وأرباب العمل، والمجتمع والهيئات العامة، وسائل الإعلام والمجتمع بعمومه لضمان فهم كيفية توفير هذه الفرص وتشجيعهم لنشر هذه الرسالة لإحداث التغيير.

سيتم دمج هذه الحملة في جميع أنشطة اليوم العالمي لمتلازمة داون في DSi – المنظمة العالمية لمتلازمة داون ونشجع الجميع في جميع أنحاء العالم على فعل الشيء نفسه. كما سنوفر قريبا مواد لدعم هذه الحملة بموقع مجموعة الدعم الأسري لمتلازمة داون – يرجى متابعة هذه الصفحة لمزيد من المواد، بما في ذلك مجموعة أدوات الحملة ومواد القراءة السهلة.

 

 

 

#اليوم_العالمي_لمتلازمة_داون
#لا_تترك_أحدا_خلفك
#وراثة
#متلازمة_داون
#LeaveNoOneBehind
#WorldDownSyndromeDay
#WDSD19

المصدر
https://worlddownsyndromeday2.org/event/call-to-action-2019

JOIN OUR NEWSLETTER
انضم إلى أكثر من 2000 أسرة مشتركة معنا في مجموعة الدعم الأسري لمتلازمة داون في موقع الوراثة الطبية
نحن نحترم خصوصية متابعينا

اترك تعليقاً