زوجان من ذوي متلازمة داون يحتفلان بمرور 22 عاما على زواجهما

زوجان من ذوي متلازمة داون يحتفلان بمرور 22 عاما على زواجهما
by

زوجان من ذوي متلازمة داون يحتفلان بمرور 22 عاما على زواجهما

أثبت زوجان من ذوي متلازمة داون خطأ من تراودهم الشكوك بنجاح زواجهما بعد مرور 22 عاما من زواجهما المبارك وازدياد أعداد متابعيهم بشكل كبير لصفحة الفيسبوك المستوحاة من قصتهم التي تأسر القلوب.
يُعتقد أن ماريان وتومي بيلينغ هما أول زوجين من ذوي متلازمة داون يعقدان قرانهما في عام 1995 ولكن هذا الأمر قد واجه موجة من الانتقادات.

لقد تعرف الاثنان على بعضهما لمدة 18 شهرا قبل أن يطلب تومي الزواج من ماريان ويكملان المراسم في كنيسة سانت ماري في شوبيرينيس، إسيكس، انكلترا، في يوليو 1995.
الآن، وبعد مرور 22 عاما، ماريان (45 عاما) وتومي (59 عاما) لا يزال الزوجان قويان ولديهما صفحة فيسبوك، أنشأتها ويندي نيومان شقيقة ماريان، لكي تتابع حياة الزوجين السعيدة، وقد أصبح للصفحة آلاف المتابعين.

تقول شقيقتها: “في اليوم الذي التقت فيه ماريان بتومي، جاءت للمنزل مع أكبر ابتسامة على وجهها. لم تتوقف عن الحديث عنه وسألت عما اذا كان ممكنًا أن يأتي لتناول العشاء معنا. لقد تعرفوا على بعضهما لمدة 18 شهرا وبعد ذلك جاء لوالدتي ليندا، وسألها إن كان بإمكانه طلب يد ماريان للزواج. كان لديه خاتمًا من ماكنات الألعاب”.

“قالت له أمي على الفور نعم ولكنها أرادت له القيام بذلك بشكل صحيح فأخذته إلى متجر المجوهرات لشراء خاتم مناسب.تلقت أمي الكثير من الهجوم والانتقاد لسماحها لهما بالزواج ولكنها أصرت أن القرار هو قرارهم”.
“لقد حلمت ماريان بحفل زفاف أبيض كبير منذ أن كانت طفلة صغيرة، وهذا بالضبط ما حصلت عليه. كان يوما جميلا.” وتضيف “عندما كانوا يسيرون في الشارع يمسكون أياديهم، كان هذا الأمر يوضح أمورا كثيرة ولكن بطريقة جيدة.”

“بعض الناس كانوا يحدقون بهم مفترضين أن الأشخاص من ذوي متلازمة داون أو الذين يعانون من صعوبات التعلم لا يمكن أن يتزوجوا ولكننا كنا نستقبل الكثير من الرسائل الجميلة من الناس الذين تلهمهم قصتهم”

الأشخاص القلقين بشأن أطفالهم أو أحفادهم من ذوي متلازمة داون يجدون الأمل في قصة ماريان وتومي. آمل أن أطفالهم أيضًا سوف يحبون ويعيشون في سعادة دائمة “.

أضافت ماريان: “كان يوم زواجي أفضل يوم في حياتي. لقد صُدمت عندما عرض علي تومي الزواج لكنني لم أكن بحاجة للتفكير قبل أن أقول نعم. تومي وأنا لا نتجادل أبدا. أنا أحب زوجي كثيرا. إنه صديقي المفضل.”

الزوجين السعيدين يعيشان بشكل مستقل، بوجود العائلة قريبا منهم للمساعدة عند الحاجة.

صفحة الزوجين على الفيسبوك

https://web.facebook.com/maryanneandtom/

 

 

 

ترجمة: بلسم زبيدي

المصدر
http://nypost.com/2017/02/24/couple-with-down-syndrome-celebrate-22-years-of-marriage/

JOIN OUR NEWSLETTER
انضم إلى أكثر من 2000 أسرة مشتركة معنا في مجموعة الدعم الأسري لمتلازمة داون في موقع الوراثة الطبية
نحن نحترم خصوصية متابعينا

اترك تعليقاً