السندريلا رنوة

 السندريلا رنوة

[learn_more caption=”بطاقة معلومات” state=”open”]
أنا رنوة من ليبيا

ولدت في 5/9/2010

وهذه قصة ولادتي ترويها أمي الحبيبة مفيدة

— حُرّرت في 10/12/2010

[button link=”http://www.werathah.com/phpbb/showthread.php?t=18436″ type=”icon” icon=”paper” newwindow=”yes”] رابط الموضوع في منتدى الوراثة الطيبة[/button]

[/learn_more]

[learn_more caption=”( السندريلا رنوة ) Down Syndrom أخت جديدة لأبناءكم” state=”open”] قد لاأكون في نفس مستواكم الرائع والراقي في إنتقاء الكلمات وتنظيمها وطرحها ، ولكن أسلوبكم جعلني أتشجع لأتواصل مع من أفتخر بأن هناك مثلهم في بلادنا العربية ، فأنتم نموذج رائع أرفع رأسي به عالياً …أخواتي أخواني قد أكون أكبر من بعضكم سناً ولكنكم أكبر منى قدراً بتفكيركم الرائع وكتاباتكم المتميزة . قبل أن أقدم لكي تعريفاً بشخصي أحب أن أقول لكم كلمة عني ( في ظل كل النعم التي أنعم الله بها عليّ لم أجد وقتاً لأفكر وأبحت عن ما حرمت منه بالرغم من أنني دائماً أشكر الله بأنه فضلني على كثير من خلقه ) …. فالجرس لايكون جرساً كما يقولون إلا إذا دق ، والأغنية لاتكون أغنية إلا إذا غنيتها ، ولايكون الحب الذي بداخلنا حب إلا إذا منحناه ..

عندما قرأت في هذا المنتدى شعرت بل وجدت أنني أقاسمكم أشياء كثيرة ، وأريد أن أفضفض لكم يامن وجدت فيكم أخوات وأخوة لم تلدهم أمي .. وأتمنى أن لاأكون سأطيل عليكم … ولقد فكرت في الكتابة داخل الفضفضة بهذا المنتدي لأن فكرتها نالت إستحساني كثيراً لأن فيها قلوب كبيرة تغلبت على الألم بالإيمان والصبرووصلت بأبنائها إلى ماأتمنى أن أصله يوم ما .. إسمي مفيدة مواليد 1970 متزوجة منذ 10 سنوات ، زوجي رجل رائع ، ولي منه 4 أولاد كبيرهم ( سنة خامسة إبتدائي ) ، حياتنا سعيدة وكل مانحن فيه من فضل الله عز وجل ، ولاينقصنا من زينة الحياة الدنيا سوى ( بنوتة حلوة ) تمنيناها دائماً لتكون لنا صديقة وأبنة وأخت لأولادنا وصدرا حنونا عندما نرد إلى أرذل العمر ( والأعمار بيد الله ) .. أكرم الله عليا بالحج العام الماضي وهناك دعوت الله أن يهبها لي ، في الشهر التالي حملت وكانت فرحتنا لاتوصف في بــداية الشهر الرابــع عنــدما أخبرتني الدكتورة بأنها أنثى ( لن أدخل لكم في التفاصيل في مافعلناه ) ولكن كان عندي طوال فترة الحمل احساس دائم بالبكاء والخوف من شيء لاأعرفه كانت نفسيتي دائماً متعبة بالرغم من إحاطتي بالدلال والحب ..

المهم .. حان موعد الولادة الذي إنتظرته طويلا ، وكان قبل الموعد المقرر ب 6 أيام ، هل تدرون كان يوم 26 من رمضان أي ليلة القدر حمدت الله الذي إختار أن تولد إبنتي في هذه الليله المباركة لتكون مباركة بإذنه تعالى … كانت ولادتها يسيرة بفضل الله سمعت صراخها وأكدوا لي أنها بنوتة .. أخدوها مني لأستريح ، وأتى لي زوجي قال لي إنه رآها قبلي وقال ( ماشاء الله عليها ) وصلى ركعتين في غرفة المستشفى ولأول مرة يفعل ذلك … قلت للممرضة عندما أتت لتأخذ ثيابها .. هل يمكن أن تأخذي لها صورة بالموبايل لآراها ….. أخواتي وإخوتي …. أحسست منذ أن رأيتها في نقال الممرضة أن هناك خطباً ما تعانيه إبنتي … لبست ثيابي وبرغم الآلآم ذهبت إليها … حضنتها بقوة شوقي لإنتظارها وتأكدت من أن أحساسي صحيح … فأنفها صغيرجداً وخداها منتفختين كثيرا وأطرافها صغيرة ورأسها مسطح ورقبتها قصيرة .. عند رجوعي للبيت لازمني الشعور من أن هناك شيء في إبنتي غيرطبيعى … وأخبرت أمي بذلك …. وهنا لن أطيل عليكم أكثر ……..

لأخبركم في نهايـــــة قصتي أن القاسم المشترك بيننا هو أن : (حبيبتي إبنتي ) السندريلا رنوة مثل أبناءكم Down Syndrom أنا محتاجة إليكم الأن … أعزائي لقد عبرت مرحلة الصدمة والحزن برضا وإيمان بأن الله ماإبتلاني إلا لأنه أحبني وماأعطاني رنوة بهذا الشكل إلا لأن له حكمة في ذلك ، أحس أنه سيكون معها الخير الكثير إذا لم يكن في هذه الدنيا فسأجده في الأخرة ، والآن بالرغم من دموعي التي لاتريد أن تجف حتى وأنا أكتب لكم … إلا أنه كما يقولون مانزل قضاء إلا نزل معه الصبر … وكل شيء في هذه الدنيا يبدأ صغيراً ثم يكبر إلا الإبتلاءات تبدأ كبيرة ثم تصعر شيئاً فشيئاً .. فاللهم إلهمني الصبر والسكينة لأصل برنوة إلى أحسن مستويات الحركة والفهم والذكاء وماتحتاجه في حياتها .. صحتها الحمدلله لاتعاني شيئاً ترضع جيداً وتنام جيداً ويوم 2010.12.05 دخلت شهرها الرابع وبفضل مساعدة ماما التي تأتي لها يومياً لعمل التدليك بدأت ترفع رأسها وتناغي .. وحتى إنها لم تعد تخرج لسانها كثيراً فلقد إستفدت من مقالاتكم في ذلك ، وهي ترد على أي شخص يكلمها ببسمتها الرائعة وببعض الأصوات الحنونة …. لاتريد أن تبقى وحدها وجعلتني أستجيب لرغبتها فأنا أحملها لتكون بجانبنا عندما تكون الأسرة كلها مجموعة ..

أحبائي أنا أحبها حب لايوصف لذا أنا خائفة قلقة من المستقبل … تجدونني دائمة التفكير في أن ثقافة مجتمعنا وممن هم حولي قد تحبطني ، ولكن عندما وجدتكم ووجدت هذا المنتدى الرائع عن طريق الصدفة وأنا أبحث عما أقراءه ليفيدني عن الداون سيندروم في النت .. شعرت بشىء من الراحة في أن هناك أناس يعانون مثلي ولكن أكثر قوة وثقة منى .. وقررت أن أكتب لكم لتكونوا عوناً لي وترشدونني أكثر.. بالرغم أنني طالعت كل محتويات هذا المنتدى صفحة صفحة وسطراً سطراً .. حتى تعليقاتكم قراءتها جميعها حتى لاأزعجكم بالسؤال عن أشياء تجاوزتوها .. وأبدأ معكم من حيث إنتهيتم … وفي البداية عندما دخلت على النت وجدت أن الكثير من الكتّاب في كثير من المرات يزيدون من حزني وإحباطي في طرحهم للداون سيندروم ومشاكلهم وأنهم من ذوي التخلف الشديد لايقرأون ولايكتبون ولا … ولا …… إلخ .. ماأحتاجه هو دفعى والأخذ بيدى بما أن تجربتكم كانت قبلي …. حفظكم الله جميعاً.. ومتع أولادنا بالصحة أبداً ماأحياهم ….

في نهاية رسالتي التي أعتذر على طولها .. أحب أن أتقدم بالشكر الجزيل الذي لاتحتويه كل كلمات الشكر في المعاجم .. إلى أم علي ، أم نور ، أبو ثائر ، أم محمود ، أم يامن ، السعودي ، أبو خالد ، أم فايز ، الدانة ، عوااشي ، أم عبدالعزيز ، المحامية …والكل مما لاتسعني ذاكرتي على تذكر أسماءهم ولاأريد أن أنساهم على كل ماأعطيتموني من معلومات مفيدة ( قد لايكون ذلك بصورة شخصية ولكن استفدت منكم الكثير ) وعلى الأمل في أن القادم هو الأفضل .. أطأطأ رأسي منكم أسفاً على الملل الذي سببته لكم بسبب طول رسالتي فلكم العذر حتى ترضوا فلولا قلوبكم الكبيرة التي سعت من هم قبلي لما طمعت كثيراً .. وأختم بعبارة قرأتها : أن الداون سيندروم لايتواجدون في بيت إلا ويجعل الله فيه البركة والسعادة .. فلعل بل أكيد إن الله آراد بنا خيراً .. (( سأتعلم أن لا ألتفت إلى الوراء …. فلو عادت سندريلا لتلتقط حذائها لما أصبحت …. أميرة .. ))

( مفيدة ) [/learn_more]

JOIN OUR NEWSLETTER
انضم إلى أكثر من 2000 أسرة مشتركة معنا في مجموعة الدعم الأسري لمتلازمة داون في موقع الوراثة الطبية
نحن نحترم خصوصية متابعينا

Recommended Posts

اترك تعليقاً