للأسر الجديدة

للأسر الجديدة
by

[box] ::للأسر الجديدة :: [/box]

[learn_more caption=”فيديو متلازمة داون: لو كان لهم صوت” state=”open”]

عندما ولدت ابنتي البالغة من العمر عامين، أخبرت زوجتي بأني لا أريدها!

قضيت سنة كاملة أعاني من الاكتئاب

لأنني صدقت كل شيء أخبرني به مجتمعي عن وجود ابنة لديها متلازمة داون!

الآن وبعد مرور عامين، ابنتي هي فرحة حياتي!

هي ليست وحشًا، هي ليست قبيحة، هي ليست متخلفة عقلياً،

وهي ليست عبئاً على عائلتنا!

هي فتاة صغيرة جميلة تجلب الفرح في حياتنا اليومية.

أنا أتفهم المخاوف من إنجاب طفل مختلف،

لذلك أريد أن أطمئنكم بإن الطريق الجديد الذي ستسلكوه مع هذا الطفل

سيمكنكم من رؤية كل الاشياء الجميلة التي يمكن لطفل متلازمة داون أن يريكم إياها ~♡

متلازمة داون: لو كان لهم صوت ~ آهات

متلازمة داون: لو كان لهم صوت ~ موسيقى

[/learn_more] [learn_more caption=”متلازمة داون: ماذا يمكن للأم أن تفعل؟” state=”close”]

– حاولي أن تقوي رابطتك بطفلك

– تعرفي على متلازمة داون من خلال القنوات الاعلامية المتاحة

– اعتني بنفسك، خذي وقتًا للراحة ولا تجهدي نفسك

– حاولي معرفة ما إذا كان هناك برنامجًا للتدخل المبكر قريبًا منكم

– اقرأي كثيرًا لطفلك وببطء وبعبارات واضحة لمساعدته في تطوير مهاراته اللغوية

– حاولي أن تأخذي طفلك كل ستة أشهر للكشف عن سمعه

– حاولي أن ترضعي طفلك رضاعة طبيعية

– ابتكري وسائل للعب وتعليم طفلك مهارات مختلفة

– استمتعي بالوقت الذي تقضينه مع طفلك

– قفي موقفًا إيجابيًا

رابط الصورة بحجم كبير

http://goo.gl/gVi9E0

[/learn_more] [learn_more caption=” مرحباً بكم في هولندا” state=”close”]

عندما تتوقع إنجاب طفل فأنك تخطط لرحلة سفر خرافية إلى إيطاليا فتشتري مجموعة من الكتب الارشادية وتضع برنامجاً مشوقاً لرحلتك وبعد مضي أشهر من الشوق والإثارة جاء اليوم الموعود وانطلقت الطائرة وبعد مرور ساعات هبطت على أرض المطار وأعلن المضيف “مرحبا بكم في هولندا!” — اقرأ المزيد من هذه المقالة الرائعة لأم تصف مشاعرها حول موقفها من صدمة الخبر على هذا الرابط:

http://bit.ly/Q7Zri4

[/learn_more] [learn_more caption=” الحوار طريقك لحياة زوجية سعيدة” state=”close”]

إذا كان المثل الحكيم يقول: “تكلّم حتى أراك”
فإننا نقول: “تكلم حتى يشعر بك شريكك، وتشعر به”

الحوار طريقك لحياة زوجية سعيدة

http://bit.ly/USOUM6

[/learn_more] [learn_more caption=” أثناء الصدمة: خصائص أسرة طفل متلازمة داون” state=”close”]

حماية زائدة .. رعاية مستمرة .. صعوبة الشرح للأغراب عن أمر إعاقة الطفل ..!
تلك الأمور وغيرها تعتبر من الخصائص المشتركة لأسر أطفال متلازمة داون
إقرأ أكثر حول هذا الموضوع هنا:

أثناء الصدمة: خصائص أسرة طفل متلازمة داون

http://bit.ly/PdjaKQ

[/learn_more] [learn_more caption=” نصائح للأسرة والأصدقاء لعائلة طفل متلازمة داون الجديدة” state=”close”]

منذ الدقيقة الأولى التي تتكلم فيها عن ذلك الشخص الجديد والصغير
الذي قدم إلى أسرتكم أو أسرة أي شخص تهتم به
أنت بحاجة إلى التكلم بشكل صحيح
فربما لا تكون مدركاً لما تقول أو تفعل!

نصائح للأسرة والأصدقاء لعائلة طفل متلازمة داون الجديدة

http://bit.ly/RnPmz0

[/learn_more] [learn_more caption=” أثناء الصدمة: الضغوط النفسية عند أسر أطفال متلازمة داون” state=”close”]

ردود الفعل النفسية المختلفة التي يمر بها الوالدان
عند معرفتهما بأمر إعاقة ابنهما تختلف من أسرة إلى أخرى
إلا أن أغلبية الأسر تمر بمراحل انفعالية متشابهة

أثناء الصدمة: الضغوط النفسية عند أسر أطفال متلازمة داون

http://bit.ly/SUmHyD

[/learn_more]

JOIN OUR NEWSLETTER
انضم إلى أكثر من 2000 أسرة مشتركة معنا في مجموعة الدعم الأسري لمتلازمة داون في موقع الوراثة الطبية
نحن نحترم خصوصية متابعينا

اترك تعليقاً